سياسة ونوابهام

أبو زيد: هذا ما ننتظره من ألمانيا بخصوص لبنان

أكد النائب السابق أمل ابو زيد، في تصريح، أنه “بعد أيام على مغادرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بيروت، ننتظر من برلين ترجمة ملموسة لالتزامها بدعم لبنان ليس من خلال مساعدة النازحين السوريين على الارض اللبنانية بل من خلال العمل الدؤوب لعودتهم الى بلادهم”.

وقال: “لقد سمعت ميركل كلاماً صريحاً من المسؤولين اللبنانيين الكبار حول رفض أي توطين على الارض اللبنانية وأبلغها فخامة رئيس الجمهورية بضرورة البدء بعودة السوريين تدريجيا الى المناطق الآمنة من دون ربط هذه العودة بالحل السياسي، ونحن ندرك مكانة ألمانيا بين الأسرة الدولية والدور الذي يمكنها أن تلعبه لتخفيف التداعيات الكبيرة للنزوح السوري اقتصاديا واجتماعيا وحياتيا على لبنان”.

أضاف: “والأهم أن لبنان بمساحته الصغيرة ووضعه الديموغرافي لا يمكنه تحمل هذا العبء الكبير على عاتقه، وجاء الوقت لكي تتدبر الاسرة الدولية أمرها وتدفع في اتجاه عودة النازحين مع فصل هذه العودة عن الحل السياسي العام في سوريا الذي قد يتأخر سنوات”.

وختم أبو زيد: “لا تكفي الاموال وحدها على قلتها لحل أزمة النازحين، بل إن الحل الحقيقي الذي سبق وأكدنا عليه مرارا هو في عودتهم ومساعدتهم في بلادهم على تأمين كل ظروف العيش الكريم والامن وبهذا نحفظ لهم كرامتهم الانسانية ونحفظ الوطن لبنان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى