التغطية الإخبارية

أميركا توعز لبعثاتها الدبلوماسية: لعدم مناقشة الوضع في روسيا

كشف موقع “أكسيوس” أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمر مسؤولي البعثات الدبلوماسية الأميركية في العالم بالامتناع عن التعليق على محاولة التمرد في روسيا السبت الماضي.

وأفاد الموقع نقلًا عن ثلاثة مسؤولين أميركيين أنّ “بلينكن وجّه برقية إلى جميع مسؤولي وزارة الخارجية ليلة السبت الماضي بعدم مناقشة الوضع في روسيا مع أي طرف”.

ووفقًا للمسؤولين الأميركيين فإنّ “بلينكن طلب من البعثات الدبلوماسية أن تقتصر إجاباتهم في حال سألهم ممثلو الحكومات الأجنبية عن الأحداث في روسيا على أنّ الولايات المتحدة تراقب الوضع”.

وكان قد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر “إن الولايات المتحدة أجرت اتصالات مع السلطات الروسية على مختلف المستويات السبت 24 حزيران/يونيو، ونفت خلالها تورطها في محاولة التمرد التي قادها مؤسس مجموعة “فاغنر” العسكرية يفغيني بريغوجين وذكّرت بضرورة ضمان سلامة الدبلوماسيين الأميركيين”.

بدوره، أشار منسّق العلاقات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي في وقت لاحق إلى أنَّ الولايات المتحدة أجرت “اتصالات جيّدة ومباشرة” مع روسيا خلال عطلة نهاية الأسبوع وتتطلع إلى استمرارها.

من جانبه، أوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنَّ السفيرة الأميركية لدى روسيا الاتحادية لين تريسي أكدت خلال اتصالاتها يوم السبت الماضي مع مسؤولين حكوميين في موسكو أنّ واشنطن لم تشارك في الأحداث مع مجموعة “فاغنر” وأعربت عن أملها في أن يتم ضمان سلامة الأسلحة النووية الروسية.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى