لبنان والعالم

دفعة جديدة من اللاجئين السوريين قدرت بالآلاف يتوجهون لبلادهم

قالت صحيفة “الأخبار” ان ​حزب الله​ سيسلّم في الأيام المقبلة، ​الأمن العام اللبناني​، لوائح دفعة جديدة من ​النازحين السوريين​ الراغبين في العودة إلى بلادهم، وفي عدادها أسماء نحو ألفي نازح، بعد استكمال الإجراءات الروتينية للعودة مع السلطات السورية. وسيقوم الأمن العام اللبناني بالإعداد اللوجستي لإتمام العودة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة في ​سوريا​.

وحيث “استكمال الاستعدادات اللوجستية عند معبر ​المصنع​ الحدودي من قبل ​الأمن العام​ لنقل دفعة من ​النازحين السوريين​ استكمالا للعودة الطوعية التي يشرف عليها ​الامن العام اللبناني​ لنقل 140 نازح من ​برج حمود​ و220 من ​المدينة الرياضية​ و50 من ​النبطية​ و50 من صور”.

ومن جهة أخرى أفادت معلومات صحافية ان عددا من ​النازحين السوريين​ الراغبين بالعودة الطوعية الى سوريا بدأوا التجمع في ​المدينة الرياضية​، وذلك في إطار المبادرة التي تقوم بها المديرية العامة للامن العام، بتأمين العودة الطوعية للنازحين السوريين من مناطق مختلفة في لبنان الى سوريا عبر معبري المصنع والعبودية، تحت إشراف مديرة مكتب جبل لبنان لهيئة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان لورا الهميرال.

وبلغ عدد النازحين الراغبين بالعودة ضمن لوائح ​الامن العام​ حوالى 219 شخصا، على أن تنقلهم 6 حافلات بعد اكتمال الاجراءات الى معبر المصنع. واكثر العائلات المغادرة ستتوجه الى ​محافظة حلب​.

وشكر النازحون الدولتين اللبنانية والسورية والامن العام على عملية تسهيل عودتهم الى وطنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى