أخبار لبنان المحلية

 رابع عملية في أقلّ من 24 ساعة: مقتل مستوطن غرب رام الله

قُتل مستوطن صهيوني وأصيب 5 آخرون، صباح اليوم في عملية دهس نفّذها فلسطيني، غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلًا عن مصادر طبية صهيونية إن مستوطنًا قُتل وأصيب 5 مستوطنين آخرين بجروح، بعضها خطيرة في عملية دهس وقعت قرب بيت سيرا غرب رام الله.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال وقوع عملية دهس عند حاجز “مكابيم” قرب رام الله، كاشفًا عن إطلاق النار على منفّذ العملية.

وقالت القناة 14 إن فلسطينيًا يستقل شاحنة كبيرة دهس المستوطنين على حاجز مكابيم قرب رام الله.

صحيفة معاريف ذكرت من ناحيتها أن عملية الدهس هي رابع هجوم في أقل من 24 ساعة، في مناطق مختلفة، ما يشير إلى عمق التصعيد الأمني وتدهور الأوضاع.

وأمس الأربعاء، وقعت عملية دهس ظهرًا من سيارة مسرعة على مفرق 200، عند المخرج الجنوبي لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وفي مساء ذات اليوم، أصيب مستوطن صهيوني في عملية طعن بمدينة القدس، فيما ارتقي المنفذ شهيدًا، وأصيب أيضًا ضابط صهيوني و3 جنود صهاينة في كمين بالعبوات وقعوا فيه خلال اقتحامهم المنطقة الشرقية في نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف.

وكشف مراسل القناة 14 هيلل بيتون روزين أن 8 جنود ومستوطنين أصيبوا بجروح متفاوتة، خلال عمليات وقعت في الساعات الـ24 الأخيرة.

“حماس”: تأثير المقاومة يزداد

الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم علّق على العملية وقال إن العمليات التي ينفذها الشباب الثائر في الضفة الغربية ضد جنود جيش الاحتلال ومستوطنيه وآخرها عملية الدهس غرب مدينة رام الله، تحمل رسالة واضحة أنه لا أمن للمحتل طالما يحتل أرضنا ويعتدي على مقدساتنا.

وشدد قاسم في تصريح له على أن تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية يؤكد أن المقاومة يزداد حضورها وتأثيرها، وأن الاحتلال سيظل عاجزًا عن إيقافها بالرغم من كل جرائمه.

وأشار إلى أن هذه العملية بالإضافة إلى حالة التصدي البطولية في نابلس، تؤكد قدرة المقاومة على الانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم، ومباغتة جيش الاحتلال في أماكن لا يتوقعها.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى