لبنان والعالم

بومبيو يستقبل عمر نزار زكا

لبّى عمر زكا، الابن الأصغر لنزار زكا، دعوة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو للاجتماع به في مكتبه في الوزارة، ومن ثم عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين.

وقال زكا: “نيابة عن والدي وبقية عائلة زكا، شكرت الوزير بومبيو وفريقه على ما يفعلونه للمساعدة في إعادة والدي إلينا. ولا ننسى أن الوزير بومبيو كان المسؤول الاميركي الاول وعلى مستوى العالم الذي يثير مسألة اختطاف والدي، يوم كان يشغل عضوية مجلس النواب عن ولاية كنساس، وذلك في مداخلة له في 22 تشرين الاول 2016، تناول فيها ملف نزار امام لجنة الاستخبارات في المجلس”.

وأشار عمر الى انه شرح للوزير بومبيو وكبار المسؤولين في الوزارة وضع نزار في المعتقل، مبديا ثقته بأنه إذا قام لبنان بواجبه، فإن والده سيعود إلى الوطن.

يذكر أن نزار زكا هو خبير لبناني في تكنولوجيا المعلومات ومن الداعمين لحرية الإنترنت، وحاصل على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان يشغل منصب الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات و الإتصالات في العاصمة الأمريكية واشنطن.

في 18 سبتمبر / أيلول 2015، اختفى زكا في إيران بعد حضور مؤتمر في طهران. وفي مطلع تشرين الثاني / نوفمبر، أكدت وسائل الإعلام الإيرانية أن زكا كان محتجزا بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى