التغطية الإخبارية

مواجهات في الضفة الغربيّة

شنّت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة في الضفة، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات وإلقاء عبوات محليّة الصّنع نحو قوات الاحتلال في بعض المناطق. والاقتحامات طالت بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد عمليّة إطلاق النار التي وقعت الليلة الماضية، وأسفرت عن إصابة اثنين من المستوطنين. كما طالت الاقتحامات: مناطق في الخليل وبلدة دير دبوان شرق رام الله، وبلدة قفين في طولكرم، وقباطية بمحافظة جنين.

وواصلت قوات الاحتلال/ صباح اليوم الأربعاء، إجراءاتها العسكريّة المشدّدة في أنحاء محافظة نابلس، حيث أغلقت حاجزي حوارة وزعترة. كما أغلقت الطرق الفرعيّة المحيطة ببلدتي حوارة وبيتا التي اقتحمتها قوات الاحتلال عقب عملية إطلاق النّار، والتي وقعت على مقربة من مدخلها الليلة الماضية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية، في بلدة يتمار جنوب نابلس، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال عقب اقتحام البلدة. ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من التوجّه إلى بلدة بيتا عبر حاجز “حوارة” في حين نقلت سيارة إسعاف مصابًا لطوارئ مستشفى “ابن سينا”.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المرابطة المقدسية نفيسة خويص، في بلدة الطور وسلمتها استدعاءً للتحقيق. واستهدف شبان بعبوة محليّة الصنع مستوطنة “بسجوت” قرب مدينة البيرة، الليلة الماضية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال ذلك عددًا من الفلسطينين؛ عُرف من بينهم:

– الشاب محمد أشرف عمار- قفين/ طولكرم.

-المطارد جواد الكزحة وشقيقه مجدي الكزحة – قباطية/ جنين.

– الأسير المحرّر شداد العارضة (وهو شقيق الأسير محمود العارضة) – قباطية/ جنين.

-الشاب أحمد مؤمن أبو زيد – قباطية/ جنين.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى