التغطية الإخبارية

"كيم" لــــ"بوتين": سنكافح معًا ضد الإمبريالية وعلاقاتنا سترتقي لمستوى جديد 

أكّد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ العلاقات مع روسيا تمثل “الأولوية الأولى” بالنسبة إلى بلاده. وفي مستهل الاجتماع الذي عقده بوتين وكيم، اليوم الأربعاء (13 أيلول/سبتمبر 2023) في مطار فوستوشني الفضائي في مقاطعة آمور في شرق روسيا، قال بوتين: “كان من الضروري إقامة هذا الاجتماع للحديث عن التعاون الاقتصادي والقضايا الإنسانية وعن الوضع في المنطقة”. وأشار إلى أنَّ اللقاء يجري “في وقت خاص”، حيث احتفلت كوريا الشمالية مؤخرًا بالذكرى الـ75 لتأسيس الدولة، ذاكرًا أنَّ الاتحاد السوفياتي السابق كان أول من اعترف بها.

كما وصف بوتين الذكرى الـ70 لانتصار بيونغ يانغ في الحرب الكورية بأنها “تاريخ مشهود”، لافتًا إلى أنَّ الاتحاد السوفياتي قدّم مساعدة من أجل تحقيقه.

زعيم كوريا الشمالية

من جانبه، أعرب كيم عن امتنانه للجانب الروسي على حسن الترحيب، وأضاف: “نعقد الآن اجتماعًا خاصًا معكم في قلب القوة الفضائية روسيا، لقد تمكّنا من رؤية حاضر ومستقبل القوة الفضائية الروسية بأعيننا”. وأشار زعيم كوريا الشمالية إلى أنَّ: “روسيا نهضت الآن للنضال المقدّس لحماية أمنها”، وتابع: “نريد مواصلة تطوير العلاقات مع روسيا، وقد دعمنا دائمًا بوتين والحكومة الروسية”. وأملَ أن “نكون دائمًا معًا في الكفاح ضد الإمبريالية، ومن أجل بناء دولة ذات سيادة”، معربًا عن ثقته في أنّ محادثاته مع بوتين ستساعد في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد.

وضمّ الوفد الروسي في المحادثات: وزير الدفاع سيرغي شويغو، وزير الخارجية سيرغي لافروف، نائب رئيس الوزراء دينيس مانتوروف، نائب رئيس الوزراء مارات حوسنولين، وزير النقل الروسي فيتالي سافيليف، ووزير الموارد الطبيعية الروسي ألكسندر كوزلوف. أمّا فريق كوريا الشمالية، يرافق الرئيس كيم في زيارته إلى روسيا كبار المسؤولين العسكريين؛ بمن فيهم: المارشال في الجيش الشعبي الكوري باك جونغ تشون ومدير إدارة صناعة الذخائر جو تشون ريونغ.

وكان قد استقبل بوتين نظيره كيم الذي يزور روسيا بواسطة القطار المدرع الخاص به، في قاعدة فوستوشني الفضائية في منطقة أمور، وقام الرئيسان بتفقد عدد من المرافق في قاعدة الفضاء، بما في ذلك مجمع إطلاق مركبة الإطلاق “سويوز-2”.

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد ذكر أنّ زيارة الرئيس الكوري الشمالي ستشمل مباحثات بين وفدي البلدين.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى