اليمن

"المبادرة البحرينية لمناهضة التطبيع" تجدّد رفضها الاتفاقية مع كيان الاحتلال.. لدعم الشعب الفلسطيني

جدّدت “المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني” التي تضم 27 جمعية سياسية وحقوقية ومختلفة، رفضها للاتفاقية واعتبرتها “خطراً دائماً ضد مصالح الشعب البحريني والفلسطيني وكل أبناء الأمة”.

ودعت المبادرة، في بيان مشترك يوم الجمعة 15 سبتمبر/أيلول 2023 بالذكرى الثالثة لاتفاقية التطبيع بين البحرين وكيان الاحتلال، البحرينيين إلى “رفض واستنكار زيارة وزير خارجية العدو الصهيوني (إيلي كوهين) للبحرين، واعتبارها تدنيساً لتراب البحرين الطاهر وتجاوزاً على مبادئ الشعب، ومُطالَبَة الحكومة بقطع العلاقات كافة وبجميع أشكالها مع كيان الاحتلال المجرم”.

وشددت على وجوب “مقاطعة معرض الذهب والمجوهرات المفترض تنظيمه في الفترة بين 14 و18 تشرين ثاني/نوفمبر 2023، وذلك إذا تأكّدت مشاركة العدو الصهيوني فيه”، محذّرة من أنّ “المشاركة تمثّل إهانة للشعب وخطراً على المصالح الوطنية”.

وحثّت المبادرة البحرينيين على “الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني واليقظة من اختراقات العدو لبلادنا والحَذَر من مراوغاته، ومقاطعة كل من تسوِّل له نفسه التعامل معه، ومواصلة مناهضة التطبيع بالوسائل السلمية كافة”.

وحيّت “الشعب الليبي الغيور لموقفه الأخير من لقاء وزيرة الخارجية الليبية (نجلاء المنقوش) مع الوزير الصهيوني (كوهين)، حيث أدّى ذلك الموقف المشرِّف إلى إقالة الوزيرة”، واعتبرت المبادرة أنّ ذلك “يعكس صورة واضحة عن رفض الأمة للتطبيع مع العدو الصهيوني المجرم”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى