التغطية الإخبارية

إيران: إضاءة برج آزادي بـ "طوفان الأقصى"

 

احتشد آلاف الإيرانيين وسط العاصمة طهران، احتفالًا بالعملية العسكرية الفلسطينية التاريخية “طوفان الأقصى”، ورفعوا أعلام فلسطين وصورًا للمسجد الأقصى، كما ردّدوا هتافات داعمة لفلسطين والمسجد الأقصى.

وتزيّن برج “آزادي” الشهير بالعاصمة طهران، بـعبارة “طوفان الأقصى”، والعلم الفلسطيني وكلمة القدس، لذات المناسبة.

من جهتهم، عبّر فنانو “الغرافيتي” والكاريكاتير في إيران، عن تضامنهم ودعمهم لعملية “طوفان الأقصى” عبر رسومات مختلفة نشروها على وسائل التواصل الاجتماعي، عكست محاكاة لمشهديات الاقتحامات البطولية، وسخرية من “جيش” الاحتلال. 

وفي وقت سابق من أمس السبت، هتف نواب البرلمان من داخل قاعة الاجتماعات، “الموت لإسرائيل”، وأعلنوا دعمهم لعملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية.

وجاءت هذه المواقف عقب إعلان كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بعد منتصف ليل السبت، أنّ الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” متواصلة في عدة محاور، منها موقعا “صوفا” و”كيبوتس حوليت”. 

وأكّد الناطق باسم “القسام”، أبو عبيدة، أنّ أعداد الأسرى الصهاينة “أكبر مما يعتقد كيان الاحتلال بأضعاف مضاعفة”.

وذكرت وسائل اعلام صهيونية أنّ عدد القتلى “الإسرائيليين” “ارتفع إلى 300 على أقل تقدير، وهناك أكثر من 1590 جريحًا”.

وأكد إعلام العدو، مساء أمس السبت، مقتل قائد لواء “ناحال” (أحد ألوية النخبة “الإسرائيلية”)، يهونتان شتاينبرغ، خلال اشتباك مع أحد المقاومين الفلسطينيين، قرب كرم أبو سالم.

وتأتي هذه العملية ضمن عمليات “طوفان الأقصى”، التي أعلنها، صباح أمس السبت، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، “ردًا على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى، وسحل النساء في باحاته”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى