عربي ودوليهام

باسيل متوجهاً إلى مصر.. لحضور جلسة طارئة بالجامعة العربية حول القدس

يتجه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى القاهرة بعد ظهر اليوم، للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بخصوص القدس، وسيلقي كلمة حوالي التاسعة مساء تنقل مباشرة على الهواء.

وتعقد الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم، اجتماعاً طارئاً بناءاً على طلب من فلسطين والأردن، لمناقشة تبعات اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان “الإسرائيلي”، وقراره نقل سفارة بلاده اليها من تل أبيب.

ووفق مذكرة لمندوبية دولة فلسطين، سيناقش الاجتماع بحث التحركات العربية الواجبة إزاء التغير في الموقف الأمريكي الذي “يمس بمكانة القدس ووضعها القانوني والتاريخي”، حيث اعتبرت المذكرة أن إعلان ترامب “خرق سافر للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة واتفاقية جنيف الرابعة”.

وجاء طلب عقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، استناداً للقرارات الصادرة عن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والوزاري في دوراته المتعاقبة.

وكان مصدر دبلوماسي عربي مسؤول بالقاهرة، أكد أن الاجتماع سيعقد عصر اليوم السبت، إذ أن المادة الحادية عشرة من النظام الداخلي لمجلس الجامعة العربية تقول إنه إذا طلبت دولتان عقد اجتماع طارئ، يعتبر الاجتماع قائماً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى