التغطية الإخبارية

أغلبية الجمهور الاسرائيلي: القيادة مسؤولة عن الإخفاق أمام "حماس"

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد “ديالوغ”، في كيان العدو، أنّ 84% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون بأنّ حادثة تسلّل مقاتلي حركة “حماس” إلى المستوطنات في الجنوب، يوم السبت الماضي، هو إخفاق من قيادة “الدولة”، وهذا الشعور يتجاوز الحدود السياسية.

وبحسب موقع “والا” الذي نشر نتائج الاستطلاع، رأى 79% من ناخبي أحزاب الائتلاف في الانتخابات الأخيرة الحدث بمثابة فشل لقيادة “إسرائيل”. وأشار الاستطلاع إلى أنّ الجمهور كلّه تقريبًا، بنسبة 94%، يعتقد بأنّ حكومة الاحتلال مسؤولة عن الوضع الذي أدى إلى انهيار المنظومة الدفاعية كلّها للمستوطنات في الجنوب. 

وقال 75% من الجمهور إنّ للحكومة “مسؤولية كبيرة جدًا” أو “مسؤولية كبيرة”. بالإضافة إلى ذلك، 67% من الجمهور الإسرائيلي، من بينهم 56% من مصوّتي أحزاب الائتلاف، يرون أنّ “إخفاق 2023” يتجاوز “إخفاق حرب “يوم الغفران” (حرب أكتوبر/ تشرين الأول 1973).

ووفقًا للاستطلاع، 56% من الجمهور الإسلامي يعتقدون بأنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يجب عليه الاستقالة من منصبه بعد انتهاء القتال، بينما يرى 28% من ناخبي الائتلاف أنّه يجب عليه الاستقالة في نهاية المعركة الانتخابية، و52% من الجمهور يعتقد بأن وزير الحرب يوآف غالانت يجب عليه الاستقالة من منصبه بعد انتهاء القتال.

كذلك أجاب 59% ، من الجمهور الإسرائيلي، بأنّهم لا يثقون على الإطلاق أو يثقون “قليلًا”، في قدرة الحكومة على معرفة كيفية إدارة الحرب، بينما قال 88% من ناخبي أحزاب المعارضة إنّهم لا يثقون في الحكومة.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى