التغطية الإخبارية

تدريبات عسكريّة سوريّة روسيّة مشتركة لـ 6 أيام

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا العميد أوليغ، عن تدريبات عسكرية روسيّة سوريّة مشتركة ستبدأ في 5 تموز/يوليو في سوريا وتستمرّ 6 أيام.

وفي تصريح له، قال  غورينوف: “ستبدأ المناورات الروسيّة السوريّة المشتركّة على الأراضي السوريّة اعتبارًا من 5 تموز/يوليو الجاري، وتستمر 6 أيّام، ومن المخطط العمل على المسائل المتعلقة بالتحركات المشتركة للطيران ووسائل الدفاع الجوي وقوات الحرب الإلكترونية بغرض صد الهجمات الجوية”.

وأوضح غورينوف أنّه “تم خلال اليوم الماضي، في منطقة خفض التصعيد في إدلب، تسجيل 3 هجمات على مواقع القوات الحكومية من قبل “جبهة النصرة” و”الحزب الإسلامي التركستاني”.

وتأتي التدريبات في ظل استمرار العدوان الصهيوني على سورية، من خلال القصف الجوي، والذي كان آخره استهداف عدة نقاط في محافظة حمص السوريّة.

وفي سياق آخر، أشار غورينوف إلى أنّ روسيا قلقة من الانتهاكات المنهجية لبروتوكولات عدم التضارب المتعلقة بتحليقات طائرات “التحالف” دون طيار فوق شمالي سوريا.

وقال غورينوف إن الجانب الروسي “يعرب مجددًا عن القلق حيال الخروقات المنهجية لبروتوكولات تجنب الصدام فيما يتعلق بطلعات المركبات الجوية غير المأهولة التابعة للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في المجال الجوي فوق مناطق شمالي سوريا، حيث تم تسجيل 9 خروقات اليوم الأربعاء”.

وأشار إلى أن زيادة عدد الطلعات غير المنسقة للطائرات المسيرة التابعة لـ”التحالف الدولي” من شأنها تصعيد التوتر، وليس تعزيز التعاون المتبادل والبنّاء، وأن الجانب الروسي غير مسؤول عن سلامة الطلعات غير المنسقة للطائرات المسيرة التابعة للتحالف.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى