التغطية الإخبارية

طوفان شعبي في البحرين دعمًا للشعب الفلسطيني

خرج البحرينيون، بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز، في تظاهرات حاشدة تأكيدًا على حقّ الشعب الفلسطيني في المقاومة، ورفضًا لجرائم الحرب الصهيونية ضد أهالي قطاع غزّة.

ورُفعت خلال التظاهرات أعلام فلسطين والشعارات الداعمة لعملية “طوفان الأقصى”. والمشاركون كرروا تأييدهم للمقاومة الفلسطينية ودعوا إلى وقف التطبيع. 

الشيخ صنقور: للعمل على مؤازرة الشعب الفلسطيني وقضيته

في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، استهل المصلون شعائر الجمعة بهتاف الموت للكيان الغاصب.

وبدوره، ألقى إمام الجمعة في مسجد الإمام الصادق (ع) الشيخ محمد صنقور الخطبة الأسبوعية، فحيّا الشعب الفلسطينيِّ المظلومِ ونضالِه المشروع ولمقاوميه البواسل الذين ما فتِئوا يُسطِّرون الملاحمَ تلوَ الملاحمِ، دفاعًا عن دينِهم وأرضِهم ومقدَّساتِهم، وسعيًا لاستردادِ حقوقِهم، وثأرًا لدماء أطفالهم ونسائهم وشيوخِهم”.

وقال: “لقد بُغيَ على هذا الشعبِ المظلوم على مدى ما يزيدُ على السبعة عقود، وارتُكبت في حقِّه العظائم”، مضيفًا: “تمادى العدوُّ الصهيوني بنحوٍ غير مسبوق في بغيه وعدوانه سعيًا منه للتغطيةِ على فشلِه الذريع في التصدِّي لرجالِ المقاومةِ البواسل الذين مرَّغوا أنفَه في الوحل”.

وشدد الشيخ صنقور على أنّ: “أرض فلسطينَ شبرًا شبرًا هي لأبنائها، وهي حاضرةٌ إسلاميَّة وإنْ رغمت أنوف، وهذا العدوان الهمجي لن يستنقذكم من المصيرِ الحتمي الذي ينتظرُكم”.

وتابع: إنَّ “هذا الظرف العصيب الذي يصعب التكهُّن بمآلاته وتداعياته يُحتِّم على الأمة الإسلامية بمختلفِ أقطارها وأطيافها أنْ تتجاوز خلافاتِها ومصالحِها الشخصيَّة وتعمل بكامل طاقتها على مؤازرة الشعب الفلسطيني وقضيته”.

السيد الغريفي: طُوفان الأقصى علامة بارزة كبرى في طريق النَّصر الأعظم

وأمس، أشار العلامة السيد عبدالله الغريفي في كلمة له إلى أنّ “طُوفان الأقصى أربك كلَّ معادلات السِّياسة، أعاد الأمل، أسقط اليأس”، وقال: “كانت الضَّربةُ موجعة أعطتْ درسًا كبيرًا لعنجهيَّة الاحتلال”.

ورأى أنّ: “طُوفان الأقصى علامة بارزة كبرى في طريق النَّصر الأعظم. دعاؤنا بالنَّصر لإخوتنا في فلسطين، ثبَّت الله أقدامهم في الدِّفاع عن كلِّ شبرٍ مِن أرضهم، والخزي والعار للغزاة الغاصبين”.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى