التغطية الإخبارية

ساحات اليمن تغصّ بالمحتفلين بعيد الغدير الأغرّ

أحيت العاصمة اليمنية صنعاء وعموم المحافظات الحرّة في أكثر من 140 ساحة، يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب “عليه السلام”.

وأشارت الكلمات خلال المسيرات إلى عظمة هذا اليوم، وعبّرت عن حب وتولي الإمام علي “عليه السلام” وآل بيته، مؤكدة السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم وتضحياتهم في سبيل الحق، ورافضة تولي غير المؤمنين وأعداء الأمه، مدينة الإقدام إحراق القرآن الكريم، وندّدت بالعدوان الصهيوني على جنين.

وجدّدت كلمة المناسبة الموحدة موقف الشعب اليمني الثابت ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكان المجرمين، ومن يواليهم ويقف في صفهم من العملاء والمنافقين، مؤكدًا دعمة للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف مع حركات الجهاد والمقاومة حتى تحقيق نصر الله.

وردّد المشاركون في المسيرات الأهازيج الشعبية والأناشيد في حب الإمام علي “عليه السلام” وآل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام.

كما شهدت الفعاليات قصائد شعرية وأناشيد عبّرت عن حب أمير المؤمنين (ع) والتمسك بالسير على نهج العترة الطهرة، واختتمت الفعاليات بتأدية الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين ولإعلام الهدى، والبراءة من أعداء الله ورسوله والمؤمنين.

وفي العاصمة صنعاء، خرجت الحشود الجماهيرية المحتفية بيوم والولاية إلى 4 ساحات للرجال هي ساحة الكلية الحربية لمديريات بني الحارث والثورة وشعوب، وساحة ميدان التحرير لمديريات التحرير وآزال وصنعاء القديمة، وساحة شمال الجامعة الجديدة لمديرية معين، وساحة شرق جامع الشعب لمديريات السبعين والصافية والوحدة.

وخرجت مسيرات للنساء احتفاء بالمناسبة في ساحتي الكلية الحربية، وشرق جامع الشعب.

 

 

واحتفت محافظة صعدة اليمنية، بيوم الولاية في 11 ساحة بمدينة صعدة لمديريات الصعيد، وساحة المرازم لمديريتي حيدان وساقين، ساحة آل سالم لمديريات همدان، وساحة مجز لمديريتي مجز وباقم، وساحة بني ربيعة في رازح لمديريتي رازح وشدا، وساحة مدينة جاوي لمديريتي قطابر ومنبه وما جاورهما، وساحة قمراء لمديرية بني بحر، وساحة غافرة لمديرية الظاهر، وساحة الجَهْوَر لمنطقة ذويب، وساحة غمر لمديرية غمر وما جاورها، وساحة الحشوة لمديرية الحشوة.

أما في محافظة الحديدة، فقد اكتظت الساحة بمدرسة النجاح في شارع الكدن بمديرية باجل بالحشود القادمة من المديريات الشرقية، كما اكتظت ساحة السوق المركزي في مدينة الحسينية بالمحتفلين بيوم الولاية القادمين من مديريات الجنوبية.

كذلك خرجت مسيرات محتفية بولاية الإمام علي عليه السلام عصر اليوم في ساحة حديقة الشعب لمديريات مدينة الحديدة، وساحة الولاية في مدينة القناوص للمديريات الشمالية، وساحة الجمارك في منطقة المبرز بمديرية جبل راس.

وفي محافظة ذمار خرجت الحشود إلى 13 ساحة للاحتفال بيوم الولاية في ساحة مدينة ذمار لأبناء المدينة ومديرية عنس، وساحة في مركز مديرية جبل الشرق، وساحة في بني سلامة بمديرية المنار، وساحة في قرية العابسية بمديرية الحداء، و3 ساحات لمديرية وصاب العالي في مخلاف جعر، ومخلاف الجبجب، ومخلاف القائمة.

وشهدت محافظات إب والضالع والجوف والمحويت وحجة وتعز احتفالات مماثلة كذلك.

 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى