لبنان والعالمهام

باتصال مع الرئيس الفلسطيني.. أرسلان يختتم زيارته لموسكو

اختتم رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين الامير طلال ارسلان زيارته الى موسكو، باتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاستفسار عما آلت إليه الأحداث المتعلقة بممانعة القرار الأميركي الهادف إلى جعل القدس عاصمة للكيان “الاسرائيلي” الغاصب.

وأكد ارسلان للرئيس عباس دعم الحزب الديمقراطي اللبناني لكل ما هو في مصلحة بيت المقدس والشعب الفلسطيني، “الذي آن الاوان للالتفاف حوله وحول قيادته واعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية ولمركزيتها، كون اي حل عادل يتعلق بالشعب الفلسطيني ودولته واستعادة حقوقه وعودته الى الارض الأم انما هو مدخل لحل لكل ازمات منطقتنا”.

من جهة ثانية، لبى ارسلان دعوة السفير اللبناني في روسيا شوقي ابو نصار الى مأدبة عشاء في السفارة اللبنانية، في حضور شخصيات ومنها: “السفير الفلسطيني في روسيا نوفل عبد الحفيظ، المعتمد البطريركي للكنيسة البطريركية الأنطاكية في موسكو وعموم روسيا المطران نيفون صيقلي، ممثل الرئيس سعد الحريري للشؤون الروسية الدكتور جورج شعبان، الملحق العسكري اللبناني العميد عاطف الصغير ومدير الخطوط الجوية الروسية في بيروت محمد قاسم، اضافة الى الوفد المرافق لأرسلان وموظفين من السفارة اللبنانية”.

وقد تم خلال اللقاء الودي تبادل الأراء حول القضايا العربية المشتركة والوضع في لبنان والمنطقة وكيفية العمل على توطيد العلاقة مع روسيا التي لم تبخل يوما بجهد للوقوف الى جانب قضايانا المحقة.

وكان أرسلان وقع خلال زيارته الى موسكو التي استمرت خمسة أيام، مذكرة تعاون مشتركة مع زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي، كما زار مقر معتمد البطريركية الأنطاكية في موسكو وعموم روسيا، والكونغرس الدولي للصناعيين ورجال الاعمال الى جانب لقاءات مهمة اخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى