لبنان والعالمهام

الرئيس عون: “إسرائيل تحضر لهذا الأمر!”

هنأ رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ المنسقة الخاصة للأمم المتحدة الجديدة في لبنان ليونيل داهلر كاردل بمناسبة تسلمها مهامها.

وأبلغ عون كارديل أن “لبنان متمسك بقرارات الأمم المتحدة ويشدد باستمرار على تطبيقها، وفي مقدمها القرار الرقم 1701، في وقت تواصل فيه “إسرائيل”​ اعتداءاتها المتكررة على لبنان، وتم حتى الآن تسجيل أكثر من 11 ألف خرق لهذا القرار”، مشدداً على أن لبنان كان دائماً في موقع الدفاع عن النفس في مواجهة “إسرائيل” وذلك عملاً بميثاق الامم المتحدة.

كما اعتبر الرئيس عون أن للقدس وضعاً دولياً خاصاً وفق قرارات الأمم المتحدة، في حين تسعى “إسرائيل” لإعلانها عاصمة لها، إضافة الى استمرارها بتوسيع ​الاستيطان​ في ​الاراضي الفلسطينية​.

ولفت ألى أنه لا يحق للولايات المتحدة الاميركية وحدها ان تلغي قرارات ​مجلس الأمن​ والامم المتحدة. وشرح الرئيس عون للسيدة كارديل موقف لبنان من موضوع ​النازحين السوريين​ وضرورة عودتهم الآمنة الى ​سوريا​، متمنياً ان تتخذ الامم المتحدة قراراً في هذا المجال.

من جهة أخرى استقبل عون، رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان وأجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع المحلية والتطورات الاقليمية. واوضح الرئيس سليمان انه عبر للرئيس عون عن تقديره لادارته الازمة التي نشأت اثر اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته والمعالجات التي اعتمدها والتي جنبت البلاد مزالق كثيرة، اضافة الى مواقفه حيال المستجدات المرتبطة بقضية ​القدس​.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى