هام

ميقاتي: ماكينتنا تُجهز نفسها لإجراء الانتخابات

أكد الرئيس نجيب ميقاتي أن اجراء الانتخابات النيابية في الموعد الذي حددته وزارة الداخلية في السادس من شهر ايار المقبل أمر حتمي، مستنكراً اي تأجيل او تاخير.

وقال أمام زواره: “إن اجراء الانتخابات بات امرا ملحا لتجديد الحياة السياسية وتحريك الجمود السياسي القائم، وهناك اجماع لدى غالبية الاطراف السياسية في لبنان، وتمن من الدول الصديقة والهيئات الدولية المعنية بضرورة أن يتم هذا الاستحقاق في موعده”.

ورداً على سؤال بخصوص الماكينة الانتخابية لتيار العزم، قال إنها “تجهز نفسها لمواكبة هذا الاستحقاق، وهناك اجتماعات مكثفة تجري لانجاز التحضيرات اللوجستية والادارية والعملانية لهذا الاستحقاق، نحن سنخوض الانتخابات في طرابلس وفي الكثير من مناطق الشمال ونعقد حاليا اجتماعات سياسية تتعلق باللائحة التي سنخوض الانتخابات على أساسها”.

وعن الخطاب السياسي الذي سيعتمده في الانتخابات، قال: “منذ انطلقنا في العمل السياسي انتهجنا الخط المعتدل ونهج الوسطية الذي نعتبر انه يحمي وطننا واهلنا، وقد اثبتت الايام صوابية هذا النهج رغم كل حملات التجني والافتراء التي تعرضنا لها، وبات النهج الذي اعتمدناه خلال تولينا رئاسة الحكومة مطلب الجميع، كما تابعتم. وعلى هذا الاساس لسنا نحن من يعتمد الخطاب الانفعالي او المتطرف لدغدغة عواطف الناس، بل نركز دوما على الكلمة السواء التي تحمي بلدنا واللبنانيين وأهل البيت السني بالدرجة الاولى”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى