عربي ودوليهام

مقابل دعوة على العشاء.. 65 دولة تدعم أمريكا ضد قرار الأمم المتحدة!

صرحت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، بمكافأة “غير متوقعة” للدول التي وقفت إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت الجمعية العامة قد صوتت بأغلبية 128 صوتاً على رفض قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

كما رفضت 9 دول قرار الأمم المتحدة بشأن القدس، بينهم الولايات المتحدة و”إسرائيل”، فيما امتنعت 35 دولة أخرى عن التصويت على القرار، وغابت نحو 21 دولة أخرى عن الحضور للاجتماع.

وفي تغريدة عبر حسابها الرسمي، نشرت هيلي “صورة تضم قائمة الدول الـ65، التي رفضت أو امتنعت عن القرار أو غابت عن الاجتماع، موجهة الشكر لتلك الدول، وقالت: “نقدر هذه الدول، لعدم مسايرتها طريق الأمم المتحدة غير المسؤول”.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية: “إن هيلي قدمت مكافأة لتلك الدول، غير تقليدية، وهي دعوتهم جميعاً على عشاء رسمي برعاية الولايات المتحدة”.

ونشرت الشبكة الأمريكية صورة لخطاب “دعوة رسمية” للدول الـ65، والذي يظهر فيه دعوتهم لعشاء رسمي يوم 3 كانون الثاني 2018، تقديراً لمواقفهم الرافضة للقرار الأممي الأخير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى