عربي

لليوم الـ 35 | المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للغزو البري.. وتقصف تل أبيب برشقة صاروخية

photo_2023-11-10_15-04-46

لليوم الـ 35 على التوالي، تواصل المقاومة الفلسطينية تسيطر الملاحم البطولية في تصديها للغزو الصهيوني لقطاع غزة، معلنة تدميرَ عدد كبير من الدبابات والآلياتِ المعادية ومقتل جنودِ وضباطِ العدو، مع الاستمرار بدك مستوطنات ومدن الاحتلال بالرشقات الصاروخية.

وفي السياق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام تدمّير دبابةً صهيونيةً تتبع لقائد سرية مدرعات في محور شمال غرب مدينة غزة، واستهداف حفار عسكري في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى بقذائف “الياسين105”.

واستهدفت كتائب القسام فجر اليوم جرافة صهيونيةً بقذيفة “الياسين105” وبرج دبابة بقذيفة “تاندوم” جنوب مدينة غزة، ودبابةً بقذيفة “الياسين105” شرق حي الزيتون بمدينة غزة، ودمرت دبابةً شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين105”.

وأعلنت الكتائب أن مُسيرة قسامية أسقطت قذيفة مضادة للأفراد على تجمع للجنود الصهاينة شمال غرب مدينة غزة.

كما دكت كتائب القسام قوات العدو في منطقة حجر الديك بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل، وقصفت قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية، وكيبوتس “نيريم” بعدد من قذاف الهاون.

وقصفت كتائب القسام “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، وتحدث ‫اعلام العدو عن سقوط صاروخ في “تل أبيب” بشكل مباشر ‫وتسجيل إصابتين 2 بين المستوطنين الصهاينة.

وأمس الخميس، كانت القسام أعلنت في بيانات متفرقة تدمير عدد من دبابات وآليات العدو في مناطق متفرقة من قطاع غزة بقذائف “الياسين 105″، بينها دبابةً في منطقة التوام، وأخرى شمال الشيخ رضوان، و3 آليات وجرافة صهيونيةً على أطراف مخيم الشاطئ، ودبابتين في محور شمال غرب مدينة غزة.

هذا وأوقع مجاهدو القسام قوة راجلة صهيونية في كمين محكم في جحر الديك واستهدفونهم بقذيفة أفراد وأجهزوا عليهم من مسافة صفر.

كما قصفت كتائب القسام أسدود المحتلة وقاعدة “رعيم” العسكرية برشقات صاروخية، وكيبوتس “نيريم” بعدد من قذاف الهاون رداً على استهداف المدنيين.

الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أعلن مساء أمس الخميس، مقتل الأسيرة المجندة “فاؤول أزاي مارك أسياني” 19 عاماً من “موديعين” بطاقة رقم (214179293) وإصابة جندي أسير إصابةً متوسطة في قصف صهيوني استهدف قطاع غزة، لافتا الى أن كتائب القسام ستصدر لاحقاً مادة توثق صحة هذا الإعلان.

الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة، أعلن استعداد السرايا للإفراج عن مستوطنة وفتى أسرة لأسباب إنسانية، حال توفرت الظروف المناسبة.

وقال أبو حمزة في تصريح مصور، مساء الخميس، إن شعبنا يتعرض لأبشع أنواع الجرائم والمجازر في ظل صمت مطبق، مشيرًا إلى أن مقاومونا يصدون أرتال الدبابات ومرتزقة العدو في كافة محاور القتال.

وأضاف أننا نواجه حربا كونية هدفها إبادة شعبنا الفلسطيني والعدو يستهدف كل شيء حتى أسراه، وأشار إلى الاستعداد للإفراج عن حنا كاستير، إلى جانب فتى لأسباب إنسانية وصحية.

وأكد أبو حمزة، أن المقاومة بألف خير وعدونا الذي يحاول التقدم يتجرع الألم في دباباته التي أصبحت توابيت متنقلة. وأوضح أن السرايا تخلي مسؤوليتها تجاه أسرى العدو في ظل القصف الهمجي على كل شبر في غزة.

ونشرت سرايا القدس رسالة من أسيرة صهيونية لديها، إلى حكومتهما، بالإضافة إلى رسالة من الفتى الأسير ياغيل يعقوب.

العراق
في العراق، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي “التنف” في سوريا ، بطائرة مسيرة ، أصابت هدفها بشكل مباشر.

وأمس الخميس، هاجمت المقاومة الاسلامية قاعدة “عين الأسد” التابعة للاحتلال الأمريكي، الواقعة في محافظة الأنبار، غرب البلاد، بثلاث عمليات منفصلة وبأسلحة مختلفة، محققة اصابات مباشرة فيها.

وفي بيان صادر عنها، أعلنت المقاومة الاسلامية في العراق، “أنّ مجاهديها استهدفوا قاعدة الاحتلال الأمريكي عين الأسد، غرب العراق، بثلاث عمليات منفصلة و بأسلحة مختلفة، أصابت أهدافها بشكل مباشر”.

وهاجمت المقاومة في العراق، قاعدة “حرير” التابعة لقوات الاحتلال الأميركي، الواقعة في محافظة اربيل باقليم كردستان، شمال البلاد، بطائرتين مسيرتين، محققة اصابات مباشرة فيها.

وفي بيان صادر عنها، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنّ “مجاهديها استهدفوا قاعدة الاحتلال الأمريكي “حرير” شمال العراق، بطائرتين مسيرتين، وأصابتا أهدافهما بشكل مباشر”.

اليمن
ومن اليمن، أطلقتْ القوات المسلحةُ دفعةً من الصواريخِ الباليستيةِ على أهدافٍ مختلفةٍ وحساسةٍ للكيانِ الإسرائيليِّ جنوبيِّ الأراضي المحتلةِ منها أهدافٌ عسكريةٌ في منطقةِ أُمِّ الرشراشِ (ايلات)، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ وأدتْ إلى إصاباتٍ مباشرةٍ في الأهدافِ المحددةِ رغم تكتمِ العدوِّ على ذلك.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها “مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نُصرةً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا في غزة”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.almanar.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى