عربي ودوليهام

أمريكا تعرض على الفلسطينييين عاصمة جديدة لهم!

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عن وجود مخططات أمريكية تعرض على الفلسطينيين عاصمة جديدة لهم بدلاً عن القدس التي سُلبت منهم قصراً.

وأفاد هنية بأن الحل الأمريكي يطرح أبو ديس عاصمة لدولة فلسطين، وإقامة ممر لوصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه.

وخلال لقاء مع وجهاء العشائر والمخاتير في قطاع غزة، قال هنية: “إن الحل الأمريكي يتضمن تقسيم الضفة إلى 3 أقسام، فيما يبقى قطاع غزة ككيان منفصل له بعض الصلاحيات، محذراً من تمرير قرار إعلان ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال”، مضيفاً: “إذا تم تمرير قرار ترامب والسيطرة على القدس سيكون ما دونها أسهل”، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

كما أوضح أن التصريحات “الإسرائيلية” التي تتحدث عما يسمى بـ”مشروع القدس الكبرى، وإنشاء وحدات استيطانية جديدة بالضفة ويتحدثوا عن يهودية الدولة وفرض القانون الإسرائيلي على الضفة المحتلة، هذه مؤشرات تكشف عن طبيعة القرار الأمريكي”.

وحول المصالحة الفلسطينية، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن “المصالحة أمام بعض الاستعصاءات هي بحاجة أن نتوقف أمامها ليس من قبيل البكاء على الأطلال ولا من قبيل نكل الجراح ولا من قبيل أننا سننفض يدنا منها”.

وكانت مصادر إعلامية “إسرائيلية” كشفت، أمس الاثنين، عن شراء الحكومة الأمريكية فندقا في مدينة القدس، تمهيدا لنقل السفارة الأمريكية إليه، تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى