اليمن

السيد رئيسي يؤكد على توسيع العلاقات بين إيران والجزائر

أکد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية “اية الله السيد ابراهيم رئيسي”، یوم السبت خلال استقباله وزير الخارجية الجزائري “أحمد عطاف”، على توسيع العلاقات بين البلدين.

وقال السيد رئيسي: إيران والجزائر دولتان مسلمتان صديقتان وشقيقتان، ويمكن توسيع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات التجارية والاقتصادية بناء على المواقف الإقليمية والدولية والثقة بينهما.

وأشاد رئيس الجمهورية بسجل الشعب الجزائري الثوري الحافل بالمقاومة والصمود ضد الاستعمار؛ مؤكداً على إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في توسيع التعاون وتعزيزها ورفع مستوى العلاقات مع الجزائر.

وأشار الرئيس الايراني إلى إنجازات الجمهورية الاسلامية وطاقاتها العلمية والتكنولوجية الكبيرة؛ كما أعلن استعداد ايران لتقاسم هذه الإنجازات مع الجزائر.

السيد رئيسي اعتبر تعزيز التفاعل بين الدول الإسلامية أحد الركائز المكونة لمجموعة قوية من الدول المتحالفة وقال: لو كانت كل الدول الإسلامية متحالفة مع بعضها البعض ولو تبنت الموقف الذي اتخذته إيران والجزائر في دعم فلسطين، لما شهدنا اليوم الفظائع الكثيرة من نظام السلطة ضد المسلمين في المنطقة والعالم.

في المقابل، أبلغ وزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية “أحمد عطاف”، تحيات الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” لنظيره الايراني، وقال: لقد حملني الرئيس “تبون” مهمة الإعلان عن عزم وإرادة واستعداد الجزائر لتوسيع العلاقات مع إيران على أعلى مستوى ممكن.

كما أشاد وزير الخارجية الجزائري بإنجازات السياسة الخارجية الإيرانية في مجال العلاقات الخارجية وجهودها لتوسيع العلاقات مع الدول الإسلامية والصديقة، مضيفا ان مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لا يتناسب مع علاقاتهما السياسية، لكن بجهود الرئيسين الايراني والجزائري سنشهد تطورات في مجال العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى