عربي

لليوم لـ65 | المقاومة الفلسطينية تستبسل بوجه القوات الصهيونية في غزة

كتائب القسام

لليوم الـ65، تواصل المقاومة الفلسطينية تسطير الملاحم البطولية في تصديها لقوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة، موقعة في صفوفهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي سياق معارك طوفان الأقصى، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها يخوضون منذ صباح اليوم معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة شمال قطاع غزة، كما اعلنت ايضاً ان مجاهديها  ألقوا قنبلتين يدويتين على تجمع لعدد  ‫من جنود العدو أسفل مبنى في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، بالاضافة الى تنفيذ كمين محكم بمجموعة جنود صهاينة ادى الى مقتل 6 جنود  بينهم ضابط في هجوم استهدف ‫قوات خاصة متمركزة في منزلين مفخخين غرب جباليا.

وتواصل المقاومة الفلسطينية خوض معارك ضارية مع الاحتلال الاسرائيلي حيث لا تهدأ أصوات الاشتباكات والانفجارات في محاور توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

لا تهدأ أصوات الاشتباكات والانفجارات في محاور توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية بمعارك ضارية لآليات الاحتلال وتحشداته وجنوده بالقنص والقذائف ونصب الكمائن.

هذه المعارك والاشتباكات، أجبرت الاحتلال على الاعتراف بتعاظم قوة المقاومة بالميدان، وأنه يتفاجأ كل يوم من جديدها خلال المعارك.

ونشر الاعلام العسكري التايع لكتائب القسام مشاهد لاستهداف استهداف دبابة ميركفا صهيونية بمنطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة.

بقايا أحد الدبابات الذي دمرتها كتائب القسام في مخيم جباليا شمال القطاع
بقايا أحد الدبابات الذي دمرتها كتائب القسام في مخيم جباليا شمال القطاع

ومع صباح اليوم الأحد، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن مقاوميها أجهزوا على 10 جنود من جيش الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، إضافة للإجهاز على قنّاص إسرائيلي في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وعبر بيانات متتابعة على منصاتها، أعلنت كتائب القسام استهداف قوة خاصة راجلة وجرافة عسكرية بعبوة أفراد “رعدية” غرب جباليا شمال قطاع غزة، وجرافة من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة وتحقق فيها إصابة مباشرة.

وشمال قطاع غزة، استهدفت كتائب القسام آليتين إسرائيليتين بقذائف “الياسين 105” في جباليا، ودبابة ميركفاه إسرائيلية في تل الزعتر بقذيفة “الياسين 105”.

كما استهدفت الكتائب 6 آليات إسرائيلية وجرافة عسكرية، غرب جباليا شمال قطاع غزة بالقذائف المضادة للدروع

وفي مخيم جباليا، استهدف مجاهدو القسام قوة خاصة متحصنة داخل مبنى في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذيفة أفراد مؤكدين إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وفي إطار استهدافها للقوات الراجلة والمتحصنة داخل غزة، أعلنت كتائب القسام استهداف قوة إسرائيلية خاصة راجلة بعبوة أفراد “رعدية” في جباليا شمال قطاع غزة، وقوة خاصة أخرى متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

بدورها اعلنت سرايا القدس ان مجاهديها قصفوا  تجمعًا للآليات العسكرية الصهيونية في ‫محور التقدم “نتساريم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل، بالاضافة الى  استهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “تاندوم” ‫و”ار بي جي” في محاور التقدم بمخيم جباليا والفالوجا شمال غزة.

من جانبها وسائل إعلام الاحتلال، تحدّثت صباح اليوم حول عمليات المقاومة وضراوة المعارك التي تدور على أرض قطاع غزة.

وقالت صحيفة “هآرتس”، إن جيش الاحتلال يخوض معارك بثلاثة مواقع في غزة بالتوازي، في جباليا والشجاعية وخانيونس، مشيرة إلى أن المقاومة فيها كلها “أقسى بكثير من السابق”.

في حين، قالات صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن “الجيش يتفاجأ كل يوم من جديد ميدانيًا من حجم تعاظم قوّة حركة حماس”.

وعلى صعيد الخسائر المالية التي يتكبدها الاحتلال في حربه على غزة، ذكرت صحيفة “ذي ماركر” الإسرائيلية، نقلًا عن وزارة المالية الإسرائلية، أن تكلفة تعبئة قوات الاحتياط كل أسبوع تبلغ 2 مليار شيكل، مشيرة إلى أنه “نادرا ما يسرح جيش العدو الإسرائيلي جنودًا من الاحتياط”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.almanar.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى