التغطية الإخبارية

المشاط: نشيد بمواقف القوات المسلحة والجيش اليمني إلى جانب مقاومة لبنان وفلسطين

أكَّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، أنّ الدفاع عن فلسطين وعن القدس ومساندة غزة في هذه “المعركة الكبيرة والظروف القاهرة، هو دفاع عن اليمن وعن الأمة والبشرية جمعاء”، مشيرًا إلى أنَّه “علينا أن نحمد الله ونشكره أن وفقنا للوقوف هذا الموقف المتقدم في الانتصار للمستضعفين من عباده”.

كما أشاد المشاط بمواقف رجال القوات المسلحة والجيش اليمني وهم يقاتلون إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في لبنان.

وجاء كلام المشاط في رسالة وجّهها إلى القوات المسلحة اليمنية، قال فيها إنه “أمام هذه التحديات الكبيرة والأخطار المحدقة، وأمام تصعيد العدو الإسرائيلي الخطير والمعلن، يجب علينا وعليكم بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء ورفع مستوى الجهوزية، والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات، واثقين بنصر الله”.

كذلك، لفت المشّاط إلى أنّ “الأمة الإسلامية تخوض مرحلة حساسة في صراعها مع العدو الأميركي الذي طغى في الأرض وأكثر فيها الفساد”، لافتاً إلى أنّ “جرائمه اليوم في غزة ليست جديدة، بل هي نقطة واحدة فقط في سجل جرائمه البشعة بحق البشرية منذ نشأته وظهوره”.

وتواصل صنعاء تنفيذ عددٍ من العمليات ضدّ سفن إسرائيلية، دعمًا للمقاومة الفلسطينية التي تواجه العدوان الإسرائيلي منذ أكثر من شهرين.

وصباح اليوم، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية نفذت عملية ضد سفية “أستيرندا” التابعة للنرويج، وتمّ استهدافها بصاروخٍ مباشر.

وأضاف سريع أنّ استهداف السفينة النرويجية المحملة بالنفط “جاء بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية”، مؤكداً أنّ القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في البيانات السابقة.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى