أخبار لبنان المحلية

حزب الله و"أطباء رساليين" الإيرانية نظما يومًا صحيًا مجانيًا بمخيمي الجليل وبرج البراجنة

تابعت جمعية “الأطباء الرساليين بلا حدود” الايرانية بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات والهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله، تنظيم الأيام الصحية التخصصية المجانية دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد، وذلك في أجواء ذكرى حرب تموز 2006 وحرب غزة 2014 .

وعاين الأطباء الإيرانيون في اختصاصات الأمراض الجلدية، والحساسية الصدرية، المرضى في  مخيم الجليل ببعلبك، بقاعة مخيم الجليل، وفي مخيم برج البراجنة يمستشفى حيفا، وقد بلغ عدد المرضى في مخيم الجليل 129 مريضًا وفي مخيم برج البراجنة 233 مريضًا.

بدوره، وجَّه مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة “الجهاد الاسلامي” أبو وسام محفوض الشكر لهذه الوقفات التي تقفها الجمهورية الاسلامية الايرانية، آملًا أن “نستقبلهم بالقريب العاجل في ساحات القدس”.

معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطا لله حمود قال: “لليوم الخامس تواليًا، تواصل جمعية “الاطباء الرساليين بلا حدود” عملها في المخيمات الفلسطينية”، مؤكدًا أنَّ الجمهورية الاسلامية ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني كما هي اليوم إلى جانبه في جنين ونابلس وغزة.

وأضاف: “ستبقى الجمهورية الاسلامية تدعم الشعب الفلسطيني بكل ما أوتيت من قوة، وتدعم مجاهديه الذين يلقنون العدو الصهيوني دروسًا لن ينسوها. ستبقى فلسطين من بحرها الى نهرها عنوانًا للشعب الفلسطيني”.

من جهته، قال نائب مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الله الدنان: “باسم مخيمات حق العودة وباسم الشعب الفلسطيني نتقدم بالشكر إلى الجمهورية الاسلامية الايرانية وإلى الهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله”.

وأوضح الدنان أنَّ “هذه الأيام الصحية تأتي بمناسبة انتصار تموز 2006، الذي كان مقدمة لانتصار شعبنا في جنين”، مشيرًا إلى أنَّه “نحن نربط دائمًا اجتثاث هذا الكيان الصهيوني بترابط المقاومة في المنطقة”، موجهًا التحية إلى “أرواح الشهاداء الذين سقطوا على طريق فلسطين وتحية لكل العاملين في هذه الأيام الصحية”.

من ناحيته، بيَّن نائب المدير العام للهيئة الصحية الاسلامية مالك حمزة أنَّه “كعادتها وبشكل دوري تقوم الهيئة الصحية بتقديم الخدمات الصحية الضرورية لأخوتنا وأهلنا في المخيمات الفلسطينية”.

وتابع حمزة: “نشكر الأخوة في جمعية “الأطباء الرساليين بلا حدود” والأخوة في لجان العمل في المخيمات والفصائل وإدارات المستشفيات”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى