محلياتهام

لبنان.. الاتحاد العمالي يرفض تسديد اليوروبوند من جيوب المودعين الصغار

اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بالانابة حسن فقيه رفض الاتحاد تسديد لبنان مستحقات اليوروبوند من جيوب المواطنيين

اشار نائب رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​حسن فقيه​ الى 55 بالمئة من اللبنانيين اصبحوا فقراء، و25 بالمئة دون خط الفقر اي انهم لا يستطيعون تامين مستلزمات ​الحياة​. واوضح ان نسبة ​البطالة​ ارتفعت 25 بالمئة واصبحت عند ​الشباب​ 35 بالمئة، وقد تم صرف 15 الف موظف منذ بداية الازمة وتم تخفيذ رواتب 50 الف. واوضح ان التخوف من فقدان 50 الف موظف لوظائفهم في الاشهر القادمة.

وتحدث عن ارتفاع نسبة ​الهجرة​ الى 66 الف، وانخفاض القدرة الشرائية، واعتبر ان تاخير توقيع ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ يعتبر ان اي صرف مخالف للقانون، فالمطلوب اقرار قطع الحساب او الاجازة للصرف.

وجدد الاتحاد العمالي العام التاكيد ان النظام الاقتصادي الريعي سقط الى غير رجعة، كما ان الاتحاد يتبقنى ويقف الى جانب خطة للاصلاح الاقتصادي تبدا بوضع قانون للانتخابات النيابية على اساس الدائرة الواحدة وفق القانون النسبي، ونحن نرفض بيع املاك ​الدولة​ و​الخصخصة​.

واعلن الاتحاد رفض تسديد اليوروبوند من جيوب المودعين الصغار، واكد ضرورة شطب بعض الديون التي ذهبت الى كبار المودعين والتي تمثل 1 بالمئة من اللبنانيين. وطالب ​الحكومة​ بدفع مستحقات العمال لا سيما عمال البلدية،خاصة ​بلدية الميناء​ التي لم تدفع اجورهم منذ عدة اشهر.

وتحدث عن 40 بالمئة نقص موظفين في ​الضمان الاجتماعي​.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى