عربي

المدمرة الإيرانية “ألبرز” تدخل البحر الأحمر و “جيرالد فورد” تغادر شرق البحر المتوسط

مدمرة

دخلت المدمرة الإيرانية “ألبرز” البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب. وأضافت “وكالة تسنيم” الايرانية أن المدمرة دخلت، في إطار المجموعة 94 التابعة لبحرية الجيش الإيراني، البحر الأحمر.

وعام 2019، انضمت المدمرة “ألبرز” إلى الأسطول الجنوبي لبحرية الجيش الإيراني بعد إجراء إصلاحات رئيسية وتركيب أنظمة تقنية جديدة.

وانضمت هذه المدمرة إلى الأسطول البحري في مدينة بندر عباس بمحافظة هرمزكان جنوبي إيران عام 1972، وتزن 1550 طناً وتبلغ سرعتها أكثر من 36 عقدة.

ومنذ منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، يشهد البحر الأحمر توترات بعد أن أعلن الجيش اليمني دعم قطاع غزة بوجه العدوان الاسرائيلي المستمر، مهدداً بمهاجمة أية سفن تعبر مضيق باب المندب ترتبط بالعدو الاسرائيلي أو ترسو بموانئه.

يأتي ذلك في وقت ذكرت فيه  وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنّ حاملة الطائرات الأميركية “يو أس أس جيرالد فورد” التي ستغادر إلى الولايات المتحدة “لم تُحدث أي ردع، وكذلك فعلت كل بقية القوات الأميركية”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ “المؤسسة الأمنية والعسكرية باتت أمام طريق مسدود في مواجهة حزب الله بعد مغادرة حاملة الطائرات، التي كانت قد وصلت إلى المنطقة بغرض دعم “إسرائيل”، وردع حزب الله وإيران”، على حد تعبيره.

يأتي ذلك بعد أن نقلت شبكة “ABC News” الأميركية عن مسؤولين أميركيين، أمس، تأكيدهم أنّ حاملة الطائرات “فورد” ستغادر شرق البحر الأبيض المتوسط، وتعود إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أميركي كبير إنّ “حاملة الطائرات والسفن السطحية الأخرى التي تشكّل المجموعة الهجومية ستعود في الأيام المقبلة إلى ميناء نورفولك، فيرجينيا، كما كان مقرّراً في الأصل، حتى تتمكّن من الاستعداد لعمليات النشر المستقبلية”.

وتعدّ حاملة الطائرات هذه الأحدث في أسطول البحرية الأميركية، وتضم المجموعة الهجومية طراد صواريخ، و4 مدمّرات تحمل أسلحة صاروخية موجّهة.


رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.almanar.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى