اليمن

البكتيريا تفتك بجنود الاحتلال في غزة

على خلفية حال التأهب العالية وضرورة البقاء لمدة طويلة من دون تبديل جواربهم، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية في تقارير عن حالات مرضية صحية عدّة يعانيها جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين يشاركون في معارك غزة البرية، مشيرةً إلى أنّ هناك العديد من الجنود الذين يعودون من القتال ويبلّغون عن إصابات في أقدامهم. 

وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين، في المؤسسة الصحية الإسرائيلية، كشفوا عن انتشار كبير للالتهابات والفطريات في باطن القدم، وسط الجنود الذين عادوا من القتال في غزة. وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن العدو، فإنّ هذه الظاهرة انتشرت بنحو خاص بسبب المعركة البرية الطويلة في غزة، مشيرةً إلى أنه واقعيًا هناك الكثير من الجنود لا يخلعون أحذيتهم، ولا يبدّلون جواربهم على مدى أيام طويلة.

ولفتت التقارير إلى أنه، بعد تسريح لعدد كبير من الجنود في “جيش” الاحتياط مؤخرًا، تبيّن أنّ الكثير منهم يعانون آفاتًا في القدم، وبعضها مؤلم. كما أفيد أنّ هناك سلسلة من المشكلات الصحية الأخرى التي يواجهها الجنود الإسرائيليون، من بينها أمراض المعدة والتسمّم والالتهابات، بما في ذلك بكتيريا مقاومة. 

وفي بداية الشهر الثالث من المعركة البرية في غزة، تحدّثت المستشفيات الإسرائيلية عن تفشي البكتيريا بين الجنود المُصابين في المستشفيات وانتشار نوع من الفطر القاتل، كاشفةً أنه يتجدد ذاتيًا، بشكل غامض، لم تفلح معه كل المضادات التي جُلبت من دول العالم المتخصصة في مكافحة الفطريات، وهو يجْهز على المزيد من الجنود المصابين، والذين وصلوا إلى محاضن المستشفيات الإسرائيلية المتطورة طبيًا على مستوى العالم.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى