التغطية الإخبارية

بذكرى استشهاد القائد سليماني ودعماً للصامدين في غزة.. يوم صحي مجاني في مخيمات لبنان

في أجواء الذكرى الرابعة لاستشهاد شهيد القدس الحاج قاسم سليماني، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، أقامت لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله يوماً صحياً مجانياً دعماً لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان، في اختصاصي الصحة العامة والأطفال، حيث بلغ عدد المرضى الذين تم علاجهم وتقديم الدواء المجاني لهم 2021 مريضاً.

معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطا الله حمود، قال “سنبقى بجانب أهلنا في مخيمات الشرف في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وهذا العدوان قد فشل في تحقيق غاياته فانطلق بتنفيذ الاغتيالات وقد استهدف القائد الشهيد الشيخ العاروري مع مجموعة من الإخوة في حركة حماس.. وهذه الجريمة لن تمر وسينال العدو الصهيوني عقابه ضمن معادلة الردع التي صنعتها المقاومة”.

من جهته، مدير عام مستشفى حيفا الدكتور خليل مهاوش، قال “نحن في اليوم الصحي المجاني في مستشفى حيفا نتقدم بالشكر للجميع على هذا المجهود. هم يأتون إلى مخيمنا لتأمين الرعاية الصحية لأبناء المخيم”.

بدوره، مسؤول لجان العمل في المخيمات في منطقة بيروت، أبو عمر، توجه “بالشكر الجزيل للإخوة جميعاً على هذه التقديمات، وإن شاء الله سنصلي في القدس في المناسبة القادمة”.

إلى ذلك، شدد مسؤول الأنشطة والتطوع في الهيئة الصحية الإسلامية في بيروت، الحاج أبو هادي، على أنه “في ظل الوضع الصحي المتردي والخدمات المتراجعة نقيم يوماً صحياً مجانياً من أجل تخفيف المعاناة عن أهلنا في المخيمات، ونحن نعدهم بأن نبقى إلى جانبهم حتى العودة القريبة، إن شاء الله”.

 

مخيمات صيدا

وشمل اليوم الصحي في منطقة صيدا الأهالي في مخيم المية ومية (مضافة آل كعوش)، ومخيم عين الحلوة (مستشفى القدس) ومنطقة مشاريع الهبة- الفوار (نادي الهبة الرياضي)، واستفاد منها 316 مريضاً في اختصاصي الصحة العامة والأطفال.
كما تم توزيع 1562 حصة أدوية، وشارك فيها 8 أطباء و34 ممرضة وممرض و10 مسعفين، وأشرف على الحملة متطوعون من حركة أنصار الله ومسؤول قطاع صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر ورئيس هيئة حي الهبة حسن شناعة وممثلين عن مديرية جبل عامل الثانية في الهيئة الصحية الإسلامية.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى