أخبار لبنان المحلية

كيم يتوعّد بإبادة كوريا الجنوبية في حال قرّرت مهاجمة بلاده

أكّد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ضرورة تعزيز الردع النووي لبيونغ يانغ، معلنًا عدم تردده في تدمير كوريا الجنوبية إذا قرّرت مهاجمة بلاده، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الأربعاء.

وخلال زيارته مصانع أسلحة كبيرة، أفاد كيم أن سول تُعدّ “العدو الرئيسي” لبيونغ يانغ، مشددًا على أن الأولوية الرئيسة لبلاده هي تعزيز القدرات العسكرية للدفاع عن النفس، وردع الحرب النووية قبل أي أمور أخرى، بحسب الوكالة. ووصف كيم العلاقات المتدهورة بين الكوريتين بأنها “مرحلة جديدة من التغيير”، و”واقع لا مفر منه”.

ونقلت الوكالة، عن كيم، أنّ كوريا الشمالية لن تُشعل أي تصعيد بشكل أحادي، ولكنها في الوقت ذاته لا تسعى لتجنب الحرب. وأوضح أنّه إذا حاولت جمهورية كوريا الجنوبية استخدام القوات المسلحة ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أو تهديد سيادتها وأمنها، فلن يتردد في “إبادة جمهورية كوريا بجميع الوسائل والقوات”.

وبحسب الوكالة، فإنّ كيم كان برفقة مسؤولين كبار من الحزب والجيش في جولة لتفقد مصانع الذخيرة، الاثنين والثلاثاء، وذكرت أيضًا أن هدف هذه الجولة هو تحفيز عمال صناعة الأسلحة للمشاركة في “النضال من أجل تحقيق هدف الإنتاج الكبير في العام الجديد”.

هذا؛ وتشهد العلاقات بين الكوريتين تدهورًا منذ التزام كيم بتعزيز وضع بلاده قوةً نوويةً، واستئناف بيونغ يانغ تجاربها الصاروخية الباليستية المتطورة العابرة للقارات.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى