اليمن

إيران تحتضن "تعاون البرلمانات من أجل فلسطين".. وقاليباف: الغرب يُمارس النفاق 

تحت شعار “تعاون البرلمانات من أجل فلسطين”، انعقد في طهران اليوم الأربعاء الاجتماع الطارئ الخامس للجنة فلسطين الدائمة، في اتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامي والاجتماع الأول للجنة فلسطين لجمعية البرلمانات الآسيوية APA.  

في الكلمة الافتتاحية، أكّد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف أنّ: “عملية طوفان الأقصى هي عملية ذاتية وطبيعية للشعب الفلسطيني من أجل الدفاع عن حقوقه، وردّ فعل على الظلم والعدوان لسنوات”. وشدّد قاليباف على أنّ: “القضية الفلسطينية ليست قضية بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني، أو بين المسلمين والكيان الصهيوني بل هي قضية دولية، ولا يمكن للضمير الحي أن يتجاهل ما يحدث في غزة”.

كما أكّد أنّ: “إقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني ليست أكثر من أداة بيده للتغلغل بما يخدم احتلاله للأراضي الفلسطينية وتغيير خريطة العالم الإسلامي. أما مشاريع التطبيع مثل “الاتفاق الإبراهيمي” فكانت بلا فائدة وخسارة للهوية الوطنية والثقافية وسيادة هذه الدول، بل حتى لم تحقق غير تعزيز استراتيجيته الدفاعية، وتفرقة الصف الإسلامي في الدفاع عن فلسطين”.

قاليباف شدّد على أنّ: “للشعب الفلسطيني الحق الكامل بالعمل على إحقاق حقوقه، وتقرير مصيره من دون إذن من أحد”، مؤكدًا أنّ: “ما يجري اليوم، يضيف نموذجًا واضحًا عن النفاق الأميركي والغربي من خلال دعمهم لجرائم الاحتلال”.

وفي الختام، أكّد قاليباف موقف الجمهورية الإسلامية في إيران بدعم الحق الفلسطيني المشروع في الدفاع عن النفس أمام العدوان الإسرائيلي، داعيًا داعمي الكيان الصهيوني للتوقف عن دعمهم لمجازر الإبادة.

يُشار الى أنّه يُشارك في الاجتماع ممثلون عن 26 دولة إسلامية وآسيوية، على مستوى رؤساء ونواب رؤساء البرلمانات، من دول: فلسطين، لبنان، البحرين، تركيا، أذربيجان، ساحل العاج، الجزائر، عمان، الصين، موريتانيا، إندونيسيا، العراق، سوريا، السعودية، طاجكستان، الكويت، السنغال، مالي، ماليزيا، بوركينا فاسو، تونس، قطر، المغرب، الإمارات، باكستان، وتشاد.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى