التغطية الإخبارية

المجلس السياسي الأعلى في اليمن: المصالح الأميركية والبريطانية أصبحت هدفًا مشروعًا

أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن كل المصالح الأميركية البريطانية أصبحت أهدافًا مشروعة للقوات المسلحة اليمنية ردًا على عدوانهم المباشر والمعلن على الجمهورية اليمنية.

وشدد المجلس السياسي الأعلى في بيان على أن ما تعرض له الوطن، فجر اليوم، من اعتداء أميركي بريطاني غادر وسافر، عدوان غير مشروع ولا مبرر ومخالف لكل القوانين الدولية، مشيرًا إلى أن هذا العدوان امتداد للاستهداف الأميركي الغادر للقوات البحرية اليمنية، وللعدوان الصهيوني الأميركي البريطاني على أهل غزة، وللعدوان الذي يشن على اليمن منذ عام 2015 وهو في الوقت ذاته سلوك وقح وفج مدان ومرفوض.

كما لفت المجلس إلى أن هذا الاعتداء هو المهدد الحقيقي للسلام والأمن الدوليين ويعرض المنطقة لمخاطر حقيقية يتحمل تبعاتها الأميركي والبريطاني والصهيوني.

كما شدد على “الرد اليمني مشروع في سياق الدفاع المقدس عن اليمن وسيادته واستقلاله وحرية قراره”، لافتًا إلى أنه “على الأميركي والبريطاني عدم الاعتقاد بأنهما سيفلتان من عقاب قواتنا المسلحة البطلة، فلن تطول فرحة المعتدين وستكون يدنا هي الطولى بإذن الله بالاستعانة بالله تعالى والتوكل عليه”.

وقال إن التواجد الأميركي والبريطاني ومن تحالف معهم تحت حجج كاذبة في البحر الأحمر وباب المندب مرفوض ومخالف لكل القوانين وهو تهديد مؤكد للملاحة الدولية والجمهورية اليمنية معنية بالتعامل معه بالصورة المناسبة.

وأشار إلى تمسك الجمهورية اليمنية بما أعلنته عند بدء عمليتها البحرية بإنهاء الحصار وإيقاف العدوان وحرب الإبادة على غزة وإدخال المواد الغذائية والعلاج والمحروقات وكل وسائل الحياة.

وشدد على استمرار الإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة في البحر الأحمر وباب المندب بمنع مرور السفن الإسرائيلية أو التي تحمل بضائع للموانئ الفلسطينية المحتلة مهما كان الثمن.

وحذر المجلس السياسي الأعلى كل الأنظمة العربية وخصوصًا دول الجوار من التورط في مساندة الأميركي والبريطاني والصهيوني في الاعتداء على اليمن.

ودعا أحرار العالم لإدانة الهجوم الغادر والجبان على اليمن والذي يدل على العقلية الاستعمارية المنقرضة في ظل عجز مجلس الأمن وبقية المؤسسات الدولية عن القيام بواجباتها.

وحث على استهجان قرارات مجلس الأمن المتواطئة مع العدو الصهيوني، وتوسيع التعبئة العامة دفاعًا عن اليمن وعن فلسطين وحماية للموقف اليمني المنطلق من الموقف الديني الجهادي المقدس المعبر عن إرادة الشعب اليمني الحر.

وحيا المجلس السياسي أحرار الأمة العربية والإسلامية الذين عبروا عن تضامنهم مع الجمهورية اليمنية، مباركًا في الوقت نفسه للشعب اليمني حلول شهر رجب الأصب وجمعة رجب المباركة.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى