أخبار لبنان المحلية

مُسيّرات حزب الله تُقلق كيان العدو: لديه أكثر من 2000 طائرة بلا طيار

أفادت موقع “القناة 12” العبرية بأنّه في ظلّ الصواريخ المضادّة للدبابات وإطلاق الصواريخ، يتزايد تهديد آخر من الطائرات بدون طيار. ففي هذا الأسبوع فقط، تعرضت قاعدة القيادة الشمالية لهجوم بطائرات بدون طيار تابعة لحزب الله.

وأضاف الموقع أنّه “وفقًا لتقديرات مركز “علما” الذي يُحقّق في التحديات الأمنية التي تواجهها “إسرائيل” في الشمال، فإن حزب الله لديه أكثر من 2000 طائرة بدون طيار من جميع الأنواع – لأغراض انتحارية وهجومية واستخباراتية”.

وقال مدير الأبحاث في مركز “علما” لموقع القناة 12 الاسرائيلية تال باري إن “النماذج المُنتجة ذاتيًا مبنية على النماذج التي جاءت من إيران”، وأضاف: “خلال الحرب، رأينا أيضًا أن حزب الله كان يشغّل طائرات بدون طيار صينية الصنع لجمع المعلومات الاستخبارية. والتي يمكن طلبها عبر الإنترنت بتكلفة تتراوح بين 3000 و3500 دولار”.

وأشار إلى أنه “في البداية كان الأمر يتعلّق بالطائرات بدون طيار التي تجمع المعلومات الاستخبارية، ولكن الآن، ولأول مرة، يعمل حزب الله أيضًا ضد “إسرائيل” كطائرات بدون طيار انتحارية. ويتم تشغيلها ضد قواعد وتجمعات القوات. النوع الأساسي للطائرات بدون طيار الإنتحارية التي يستخدمها حزب الله هو مرصاد 1. لدى حزب الله أيضًا طائرات بدون طيار تستخدم للمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية. يصل مدى الهجوم لمرصاد 1  إلى 120 كيلومترًا، وهي قادرة على حمل 40 كلغ من المتفجرات وسرعة طيران تصل إلى 250 كم/ساعة. إضافة لذلك، هي قادرة على التحليق لإرتفاع يصل إلى 10 آلاف قدم تقريباً”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى