محلياتهام

القوى الامنية اللبنانية تكثف اجراءاتها لتنظيم سير المركبات

لليوم الثناني من  قرار التعبئة العامة لمواجهة فايروس الكورونا  القوى الامنية اللبنانية لليوم الثلثاء تكثفت اجراءاتها لتنظيم سير المركبات .

و في هذا السياق أن “​القوى الامنية​ كثفت إجراءاتها الميدانية مع دخول قرار ​وزارة الداخلية​ يومه الثاني لتنظيم سير الآليات والمركبات على الطرقات و الشوارع والالتزام بمعايير السلامة إنفاذا لقرار التعبئة العامة ومنع التجول ليلا فقد نشرت العديد من الدوريات لامن الدولة​ و​قوى الأمن الداخلي​ عند مداخل قرى وبلدات ​ والتدقيق بأرقام ​لوحات السيارات​ والتي تنهي هذا اليوم بالأرقام المزدوجة وقمع المخالفات مع التشدد في ارتداء الكمامات القفازات مع الالتزام أيضا بمرافقة شخص واحد داخل السيارة”

ولفت الى أنه سجل ليلا دوريات وحواجز ثابتة ومتنقلة للجيش اللبناني لقمع المخالفات والتشدد على ضرورة تقيد المواطنين ب​الحجر المنزلي​ الا في الضرورة القصوى وبموازاة ذلك واصلت شرطة ​البلديات​ أعمال المراقبة في السوبر ماركات والمحلات المستثناة من قرار التعبئة العامة لجهة ارتداء الكمامات القفازات وعدم التجمع داخل وخارج المحلات حفاظا على سلامتهم.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية أصدرت يوم الاحد مذكرة جديدة أعلنت فيها أنه سيتم تقييد حركة السيارات السياحية والعمومية والشاحنات الخاصة والعمومية، والدراجات النارية على مختلف أنواعها على الشكل التالي: اثنين- اربعاء- جمعة: للوحات المفردة التي تنتهي أرقامها برقم مفرد. ثلاثاء- خميس- سبت: للوحات المزدوجة التي تنتهي أرقامها برقم مزدوج ويعتبر الصفر رقماً مزدوجاً. ويمنع في أيام الأحاد سير السيارات والشاحنات والدراجات النارية على أنواعها. ويعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ 6 أبريل وحتى إشعار آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى