التغطية الإخبارية

آية الله عيسى قاسم: شعب البحرين خجل من مشاركة النظام في العدوان على اليمن

ندّد المرجع الديني البحريني آية الله عيسى قاسم، بمشاركة نظام البحرين في العدوان على ‎اليمن، مؤكدًا أنّ “شعب البحرين خجلٌ من هذا الموقف الساقط لحكومته”، موضحًا أنّ شعب البحرين “مألوم كونه لا يملك أن يقاتل في صفوف المجاهدين في غزة واليمن”.

ولفت، في بيان له اليوم الأحد 14 كانون الثاني 2024، إلى أنّ أميركا و”إسرائيل” عدوّتان بيّنتان للأمة الإسلامية والعربية، و”موالاة إحداهما موالاة للأخرى، وفي الموالاة لهما من مسلم براءة بقدر تلك الموالاة للإسلام والمسلمين، ولذلك لا أحد من علماء الإسلام بحقّ، العارفين به، المخلصين له؛ إلا وهو في مواجهة لهما، ودعوته للأمة لمواجهتهما لا تنقطع”، مشددًا على أن “المسؤولية من الله عزّ وجلّ التي تتحملها الأمة، ألَّا تؤتمنا ولا يسكن لهما، ولا يطمئن منهما إلى قولٍ ولا فعل”.

وتابع: “فأيّما نظام من الأنظمة الحاكمة لأي بلدٍ من بلاد الإسلام في تطبيعه معهما المخالف لإرادة الله عزَّ وجل، الممكِّن لهما (لأميركا و”إسرائيل” للوهن للإسلام والمسلمين المعين عليهما؛ هو ليس من شعب بلده ولا من دينه، وأمنه غير أمنه، ومصلحته غير مصلحته، وخندقه غير خندقه، ويكون منفصلاً عن الأمة”.

وشدد آية الله قاسم على أنّ “الأمّة الواعيّة كل الأمّة العارفة بقبحهما (أميركا والكيان الصهيوني) المعتزة بإسلامها وكرامتها تأسف الأسف كلّه لأي نظام وقع في ضلالة التطبيع”.

وأضاف “قبيحٌ جدًّا، ومؤلم جدًّا، ومخزٍ جدًّا ما صارت إليه حكومة البحرين من الدخول في التحالف الدولي الذي أطلقَ عليه أهلُه زورًا وخداعًا وصف “حارس الازدهار”، وهو حارس العدوان على غزة الفداء ويمن الإباء والنجدة والتضحية”.

ولفت آية الله قاسم، إلى أنّ “شعب البحرين وإنْ كان بريئًا من جريمة التطبيع وما تستتبعه من مناصرة النظام الرسمي الذي يحكمه لأمريكا و”إسرائيل” وكل قوى العدوان في حربها على الأمة وغزة واليمن، إلا أنّه خجلٌ من هذا الموقف الساقط لحكومته، ومألوم كونه لا يملك أن يقاتل في صفوف المجاهدين في غزة واليمن وفي أي ساحة من ساحات الدفاع عن الإسلام والأرض الإسلامية”.

وقال: “يمن الصمود وبقيادة البطل المغوار المؤمن المليء بالإيمان الحكيم الغني بالحكمة قد أخذ على نفسه ألَّا يدَّخر شيئًا مما يملك إلا ويجعله بذلة في نصرة الحق ومقارعة الباطل وإن بلغ الثمن ما بلغ، وطغى التحدي ما طغى”.

وختم آية الله قاسم، مشددًا على أنّ “يمن الحمية والغيرة الإسلامية الصاعدة، والشجاعة النادرة، يأبى إلاّ أن يسابق بجديّة عالية رسالية طاهرة على طريق نصرة الإسلام والمسلمين والمستضعفين، ولا يبالي بمن عاداه في هذا السبيل كما تعلن صرخاته”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى