محليات

نجار بحث مع تابت في مشروعي النقل العام ضمن بيروت الكبرى والمعوقين في الابنية

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار، اليوم في مكتبه، نقيب المهندسين في بيروت جاد تابت، في حضور عضو لجنة النقل والمواصلات في اتحاد المهندسين العرب الدكتور تمام نقاش، مقرر لجنة النقل في النقابة المهندس فراس بودياب ومسؤول لجنة المعوقين في النقابة المهندس راشد سركيس.

وأفاد المكتب الاعلامي في وزارة الاشغال،ان البحث تمحور حول أوضاع النقابة والقطاع الهندسي ومشروع النقل العام ضمن بيروت الكبرى (B R T) الممول من البنك الدولي، وضرورة اعارة هذا الموضوع الاهمية القصوى لا سيما ان قسما كبيرا من هذا المشروع اصبح في طور التقدم، بإعتبار ان هذا المشروع يصب في دعم شبكة الامان للفئات ذات الدخل المتوسط والمنخفض من خلال تخفيض النفقات وايجاد فرص عمل.

كذلك تطرق البحث حول مشروع اقتراح مرسوم حقوق الاشخاص المعوقين في الابنية الذي شارك في اعداده ممثلون عن نقابة المهندسين، المديرية العامة للتنظيم المدني، بلدية بيروت وجمعيات تعنى بالأشخاص المعوقين بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية وجعل هذا المرسوم أكثر فاعلية ومرونة في التطبيق.

وطلب المجتمعون من الوزير نجار حث الحكومة على تنفيذ مشروع النقل العام ضمن بيروت الكبرى ( B R T ) لأنه مشروع حيوي في ظل الازمة الاقتصادية والمالية التي يمر بها لبنان وبدأت الخطوات التحضيرية لتنفيذه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى