عربي ودولي

الدفاع الجوي الإيراني: قادرون على كشف وتدمير أي هدف جوي في سمائنا

أكد قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الايراني العميد علي رضا صباحي فرد ان هذه القوة قادرة على كشف وتدمير اي جسم طائر معتدٍ داخل حدود البلاد.

وقال العميد صباحي فرد في تصريح له اليوم الاربعاء خلال مراسم إزاحة الستار عن منجزات قوة الدفاع الجوي الايراني، انه في عام قفزة الانتاج نفخر بإزاحة الستار عن عدد من منجزات قوة الدفاع الجوي التي يمكن الاعلان عنها.

واضاف فرد ان: “الكثير من معدات الدفاع الجوي لا يمكن الاعلان عنها في وسائل الاعلام” وتابع: “نقوم باستخدامها كطبقات خفية للدفاع الجوي عند الحاجة كي يشعر الاعداء باليأس من ممارساتهم”.

واشار قائد قوة الدفاع الجوي الى ازاحة الستار عن منظومة “عماد” في مراسم اليوم، واضاف ان “عماد” هي منظومة ذكية ومتطورة ومجهزة وفريدة من نوعها، اذ انها قادرة على محاكاة مختلف السيناريوهات الحربية في اطار تمرين وممارسات وألعاب حرب، وتستخدم لرفع مستوى القدرات العملانية لخبراء العمليات في جميع مجالات الدفاع الجوي.

وتابع العميد صباحي فرد: “إن هذه المنظومة هي لعبة حرب وذات برمجيات ومعدات متطورة جدا وقد تم تصميمها وفقا لتهديدات اليوم ويمكننا تحديثها بما يتناسب معها، وكانت هذه المنظومة محتكرة بيد عدد قليل من الدول المتطورة الا ان زملاءنا في قوة الدفاع الجوي تمكنوا من كسر هذا الاحتكار”.

وحول خصائص منظومة “كاشف 99” قال فرد: “إن “كاشف 99″ هي منظومة مصفوفة مرحلية ثلاثية الابعاد بمدى 12 كم وهي قادرة على كشف مختلف انواع الاجسام الطائرة خاصة الصغيرة التي لها مقطع عرضي راداري ضئيل، وبإمكاننا اليوم كشف وتحديد الاجسام الطائرة الصغيرة والتصدي لها مائة بالمائة بواسطة منظوماتنا محلية الصنع”.
 
وقال قائد قوة الدفاع الجوي إنه:” لا مفهوم اليوم لعدم الكشف عن اي نوع من الاجسام الطائرة إذ اصبحنا اليوم قادرين على كشف وتحديد وتدمير اي طائرة معتدية داخل حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية”.  

ونوه الى أنه في عام “قفزة الإنتاج” شهدت منجزات قوة الدفاع الجوي نموا بنسبة مائة بالمائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى