عربي ودولي

روحاني يفتتح وحدة قسم الغاز بمحطة دالاهو للطاقة الكهربائية

افتتح الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني اليوم الخميس عبر الفيديو وحدة قسم الغاز في محطة دالاهو لتوليد الطاقة الكهربائية بتقنية الدورة المركبة.

وتشمل المرحلة الثانية من محطة دالاهو لتوليد الكهرباء التي تعمل بالغاز، والتي بناها القطاع الخاص، وحدتين غازيتين بقدرة 310 ميغاواط ووحدة بخار 293 ميغاواط بسعة إجمالية تبلغ 913 ميغاواط تم تشغيلها اليوم.

ويجري العمل حاليًا على إنجاز وحدة البخار في المحطة المذكورة والتي انجز منها حتى الان 60 بالمئة وسيتم تدشينها في تموز/يوليو من العام المقبل.

وتم تشغيل المرحلة الأولى من محطة دالاهو لتوليد الطاقة ذات الدورة المركبة في 10 كانون الثاني/ديسمبر 2019 بحضور رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السابق علي لاريجاني ووزير الطاقة آنذاك.

تم بناء محطة دالاهو لتوليد الطاقة ذات الدورة المركبة باستثمار شركة فراب على بعد 60 كم من طريق كرمانشاه – إسلام أباد الغرب غرب البلاد.

وأعلن المدير العام لمكتب جذب ودعم الاستثمار في محافظة كرمانشاه ان مبلغ الاستثمار لبناء محطة دالاهو لتوليد الطاقة الكهربائية بلغ 400 مليون يورو (330 الف دولار)، وقال إن هذه المحطة توفر فرص عمل مباشرة لـ 150 شخص بعد تشغيلها، وهذا الرقم سيرتفع إلى 600 شخص في وقت الإنشاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى