عربي ودوليهام

للمرة الأولى.. إيران تكشف عن حجم قدراتها العسكرية

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد “امير حاتمي” أن أكثر من 90% من احتياجات البلاد الدفاعية محلية الصنع ويتم إنتاجها بأيدي الخبراء الإيرانيين.

وقال العميد حاتمي في حوار مع صحيفة “إيران” إن الدول التي تقوم بتصيع احتياجاتها الدفاعية بنسبة أكثر من 90% معدودة، ولا يكاد عددها يتجاوز اصابع اليدين وإن إيران من ضمن هذه الدول.

ولفت وزير الدفاع ، إلى تصنيع الطائرة الحربية “كوثر” وانتاج 3 منها بعد تدشين خط انتاجها؛ مؤكدا أنه سيتم بنهاية العام الحالي (الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2021) تسليم 3 مقاتلات آخرى إلى سلاح الجو الإيراني.

وحول القوة الصاروخية التي وصفها “العنصر الاساسي لقوة الردع في إيران”، أعلن أنه تم التركيز في هذا المجال على المدى تحت 2000 كم، مصرحا: “لقد توصلنا الى تصنيع صاروخ كروز بحري بمدى 1000 كم وفي مجال الصواريخ ذات الوقود الجامد توصلنا إلى صنع صاروخ باليستي بمدى 1400 كم اطلق عليه اسم (الشهيد الحاج قاسم)”.

وذكر وزير الدفاع: لقد حققنا إنجازات جيدة جدًا في مجال مضادات الدروع خلال السنوات الماضية ، مثل الصاروخ (دهلاوية) كما أن صناعة الدبابة “كرار” كانت إنجازًا مهمًا للغاية حيث تم مؤخرا افتتاح خط تطوير الدبابات الموجودة بتقنيات كرار، كما يتم تصنيع مدفع رشاش يمكن نصبه على السفن واستخدامه كسلاح ضد صواريخ كروز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى