عربي ودولي

تحت شعار الأمن المستدام في ظل القوة الدفاعية الرادعة.. مناورات كُبرى للجيش الايراني غدًا

أعلن مساعد القائد العام للجيش الايراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، عن المراحل الرئيسية لمناورات “ذو الفقار” المشتركة للجيش، التي ستنطلق غدا الخميس في المياه الجنوبية لإيران ولمدة 3 ايام، بمشاركة الحرس الثوري، وسيكون شعارها “الأمن المستدام في ظل القوة الدفاعية الرادعة”.

وصباح الاربعاء، عقد الأدميرال مؤتمرا صحفيا قال فيه “سننجز المناورات بنجاح ونسعى لتدريب الطواقم البشرية”، لافتا إلى انه من أبرز أهداف هذه المناورات المشتركة توسيع رقعة المناورات.

وأشار الأدميرال سياري إلى أن الجمهورية الاسلامية لديها الاستشراف الاستكشافي على كل المنطقة، مضيفا “قمنا بتقييم قدراتنا الاستكشافية وعلينا أن نجرب خبرات قواتنا”.

وأضاف سياري بأنه من الضروري تقييم المهارات والمعنويات في ساحة العمليات وهو ما يدفعنا للاهتمام بتقييم الطاقم الشبابي.

مساعد القائد العام للجيش الايراني للشؤون التنسيقية أشار إلى أن أحد الأهداف الأخرى للمناورات هي إجراؤها بنجاح في ظل ظروف تفشي وباء كورونا، مضيفا “نعمل خلال المناورات على تقييم خبراتنا”.

ولفت إلى ان القوات المسلحة الإيرانية اكتسبت من فترة الدفاع المقدس تجارب عسكرية كبيرة، وأن إيران تواجه الحظر ولم تتسلم أية معدات عسكرية من أي جهة.

وأشار الأدميرال سياري إلى أهمية اطلاق الطوربيدات من تحت سطح الماء لإجراء تقييم لهذه القوة، وأضاف “علينا الاهتمام بقوة وقوة المناورات لننقل للآخرين والأجيال القادمة كيف كانت وستكون خارطة طريقنا”.

وشدد سياري على أن الجيش الإيراني سيقوم دوما بتقييم طاقاته الشبابية، موجها الشكر للشعب الايراني على تعاونه.

الأدميرال سياري أشار إلى أن المناورات ستكون على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من يوم غد الخميس، مؤكدا على الاستعداد للقيام بها، مشيرا إلى أن “طاقمنا مقتدر وشعار المناورات هو الأمن المستدام في ظل القوة الدفاعية الرادعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى