محلياتهام

ماقصة تصاعد دخان ليلاً من مرفأ بيروت؟

تصاعدت سحب الدخان مجددا من مرفأ بيروت ليلا ما أثار المخاوف من اندلاع حريق آخر ، لكن وسائل الاعلام أكدت ان الحريق ليس خطراً والنيران تحت السيطرة، وهو ليس حريقاً متجدّداً بل بقايا الحريق السابق، وأن الدخان الذي ظهر نتيجة تبخر المياه نتيجة عمليات التبريد المستمرة.

وقد حضرت القوى الأمنية وفرق الدفاع المدني للمباشرة بعمليات الإطفاء للبضائع المكدّسة المشتعلة في المرفأ.

وأوضح مسؤول عمليّات الإطفاء في مرفأ بيروت، الملازم أوّل ميشال المر، أنّ ما حصل “ليس حريقًا جديدًا إنّما “أفران” من بقايا الحريق السابق الّذي اندلع يوم الخميس، ويجري تبريدها باستخدام المياه”.

ولفت في تصريح تلفزيوني، إلى أنّ “لا امتداد للنيران ونحن نعالج الموضوع، من المتوقّع أن تنتهي الأعمال الأحد”، مركّزًا على أنّ “سيّارات الإطفاء لم تغادر المرفأ منذ 3 أيّام”. وذكر أنّ “الفرق العاملة الآن هي فوج الإطفاء بالتعاون مع الدفاع المدني وفوج الأشغال في الجيش اللبناني”.

وقال مصدر أمني لرويترز إن هذا الدخان ناجم عن بقايا حريق الخميس الذي عاد للاشتعال في مرفأ بيروت السبت.

وأضاف المصدر أن رجال الإطفاء الموجودين في الموقع منذ يوم الخميس يقومون بإخماد بقايا الحريق، مؤكدا انه لا يوجد خطر مباشر.

وقال جورج أبو موسى رئيس الدفاع المدني اللبناني إنه لا يوجد ما يدعو للقلق من ذلك.

وشب حريق الخميس بعد أسابيع من الانفجار الضخم الذي دمر المرفأ ومساحة شاسعة من المدينة. ودفع الحريق بعض السكان، الذين ما زالوا يعانون من صدمة انفجار الشهر الماضي الذي أعقبه حريق في المرفأ، إلى الفرار من المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى