عربي ودولي

قائد قوات طيران الجيش الايراني: لا حاجة لنا إلى الدول الأخرى في إنتاج قطع الغيار

أعلن قائد قوات طيران الجيش الايراني العقيد الطيار يوسف خلباني أن “سلاح طيران الجيش بلغ اليوم مرحلة بات فيها قادرا على انتاج معداته، وليس بحاجة الى دول اخرى في انتاج قطع الغيار، بل بإمكانه ايضا مساعدة الدول الصديقة في هذا المجال”. وفي مقابلة، أشار الطيار قرباني إلى التقدم الحاصل في هذه الوحدات بعد الحرب المفروضة (1988-1980)، قائلاً “في بداية الحرب، ربما كان لدينا 10 مدربي طيران في 7 قواعد عسكرية في ذلك الوقت لكن اليوم نمتلك أكثر وأفضل الأساتذة في مجال تدريب هذه الوحدات”.

وقال العميد قرباني عن الاكتفاء الذاتي للقوات الجوية خلال مرحلة الحظر الظالم “لقد عانينا من عقوبات مختلفة من العدو منذ 40 عاما، بما في ذلك الحظر العسكري”، موضحا أن “نظام طائرات الهليكوبتر معقد للغاية ويصعب صيانته، لكننا بلغنا اليوم مرحلة الاكتفاء الذاتي ولسنا بحاجة إلى بلد آخر لإنتاج قطع الغيار فحسب، بل يمكننا ايضا مساعدة الدول الصديقة وتزويدها بهذه القطع”، مؤكدا ان “هذه الإنجازات تحققت بمساعدة الجامعات والشركات القائمة على المعرفة”.

وبخصوص ما حققه طيران الجيش من تقدم في المجالات الاخرى، قال الطيار قرباني، أن “الطيران الليلي كان من بين مخاوفنا في السنوات السابقة، وهناك عدد قليل من البلدان في العالم يمكنها القيام بذلك، لكننا تمكنا حاليا من الطيران ليلا والوصول إلى الناس عند الحاجة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى