عربي ودوليهام

قرار بإلغاء الإقامات والكفالات للقادمين من مناطق الدولة السورية إلى مناطق سيطرة قسد

نقلت مصادر إعلامية، أن “قسد” أصدرت تعميماً جديداً يقضي بإلغاء الإقامات والكفالات للقادمين من مناطق الدولة السورية، إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وتم التأكيد خلال التعميم على “إلغاء الإقامات والكفالات لأهالي دمشق وحمص ودرعا القادمين إلى مدينة الرقة، وباقي مناطق سيطرة الإدارة الذاتية”.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” أبقت على إمكانية ما أسمته “كروت زيارة مؤقتة”، تكون مدتها خمسة أيام للراغبين بالدخول من مناطق الدولة السورية إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها، موضحةً أن “كرت الزيارة المؤقت يتم من قبل كفيل من مدينة الرقة وتُمنح للزائر على المعبر، كما تُحجز بطاقته الشخصية لحين خروجه”.

وجاء في تعميم “قسد” أن هذه الآلية كان سبق لها أن عممت على المعابر بداية الشهر الحالي، إلا أن تطبيقها بدأ اليوم الأربعاء، مع إلغاء الشروط التي كان معمول بها سابقاً حول تقديم سند إقامة وكفالات للراغبين بالدخول لمناطق سيطرتها.

وتتبع “قسد” طيلة سنوات الحرب في سورية، سياسة فصل المناطق التي تسيطر عليها عن باقي أراضي الجمهورية العربية السورية، عبر فرض قوانينها الخاصة بشكل جائر على الأهالي، إضافةً لتعمدها تغيير الطابع الديموغرافي لتلك المناطق عن طريق فرض اللغة الكردية، ومحاولات محو الطابع العربي عنها، علماً أن تلك التصرفات تعد من أولى أسباب حالة الرفض الشعبي الموجودة ضد “قسد” ضمن مناطق سيطرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى