عربي ودوليهام

خطيب زادة: متابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني اولوية لايران

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان ملف اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني ياتي في اولوية متابعات الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المستويات.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الثلاثاء حول عدم ارتياح نواب البرلمان العراقي بشان عدم التعاون المناسب من قبل الحكومة العراقية لمتابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني: ان هذا الموضوع ياتي في اولوية متابعات الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المستويات.

واضاف: لقد قيل للحكومة العراقية رسميا بصورة خطية وشفهية وفي اللقاءات بان المسؤولية الحاسمة تجاه الحادث ملقاة على عاتقها، اذ ان الشهيد سليماني كان ضيفا على الحكومة العراقية وزائرا للعراق بدعوة منها وتعرض للهجوم الارهابي في ارض العراق.

وقال خطيب زادة: لقد كان هنالك تعاون جيد جدا عن طريق مختلف القنوات الا انها لم تكن كافية لكننا مازلنا نتابع القضية في مختلف المستويات.

وحول متابعات ايران لقضية اعتراض الطائرة الحربية الاميركية لطائرة نقل الركاب الايرانية في الاجواء السورية قبل اشهر قال: لقد تابعنا الموضوع عن طريق منظمة “ايكاو” والمنظمات الاخرى ومازلنا نتابع الموضوع. هذا الموضوع تقني ويجب متابعته في مستواه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى