سياسة ونوابهام

نائب لبناني: الحصار الاقتصادي عدوان إجرامي ويصب في مصلحة الكيان الإسرائيلي

أشار عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” في البرمان اللبناني النائب ​ابراهيم الموسوي​، الى أن “موضوع وضع ​لبنان​ في دائرة العقوبات ليس جديداً ، ولبنان اليوم قدم نموذجاً أرعب ​الولايات المتحدة​ الأميركية”، لافتا الى “اننا أمام مظهر من مظاهر الدخول الأميركي المباشر خاصة في ظل عدم القدرة على الدخول العسكري المباشر”.

وفي حديث اذاعي، اعتبر الموسوي “اننا أمام شيء غير مسبوق في الحرب المستمرة على لبنان ، والحرب هي حرب الوعي وكي الوعي لاجهاض المؤامرة”، لافتا الى أن “​القطاع المصرفي​ هو القطاع الأول في ​العالم العربي​، ورغم علاّته هناك شيء اساسي وهو تدمير منهجي للقطاع لمصلحة ​اسرائيل​”.

وراى أن “هناك تدميرا ممنهجا لما تبقى من ​الإقتصاد اللبناني​ ، ولبنان مستهدف لما قدمه من منهج أخاف الولايات المتحدة، ومن يعتقدون أنفسهم بأنهم أصدقاء للولايات المتحدة ليسوا سوى أدوات ل​أميركا​ في المنطقة”.

وأكد الموسوي أن “ما تمارسه ​المقاومة​ أو أي أحد ضد العدو “الاسرائيلي” هو حق طبيعي ولم يكن لهم خيار سوى مقاومة الاحتلال والاستعمار ، ولا بديل عن ذلك”، مشددا على أن “حرب الحصار الاقتصادي ظالمة وعدوان اجرامي مرفوض وهو خنق للشعب اللبناني من أجل مصالح “​إسرائيل​” وسنكون حيث يجب أن نكون ، وسيصبح هذا الإجرام بفعل كان.

واستبعد الموسوي ​تشكيل الحكومة​، معتبرًا أن “هناك مرحلة تقطيع وقت وثمن على أحد ان يدفعه و​حزب الله​ ليس حاضراً لدفع الثمن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى