رياضةهام

السومة يظفر بجائزة أفضل لاعب سوري محترف لعام 2020

حقق لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر السومة جائزة أفضل لاعب سوري محترف لعام 2020 في نسختها الثالثة والتي ينظمها موقع اللاعبين السوريين المحترفين.

مدير موقع اللاعبين المحترفين السوريين ليث بيرقدار كشف في تصريح لوكالة سانا أن السومة حقق اثنتي عشرة نقطة شملت عدة معايير أبرزها تصنيف الدوري ومعدل مشاركات اللاعب في كل المباريات الرسمية للفريق في الموسم الواحد محليا وخارجيا وفاعليته مع فريقه وفق المعدل مع مراعاة مركزه والإنجازات الجماعية والفردية مع الفريق والمشاركات الخارجية مع فريقه لافتا إلى أن صاحب المعدل الأعلى نال في كل معيار ثلاث نقاط أضيفت الى الرصيد الكلي والذي منحت الجائزة للأفضل بموجبه.

وأشار بيرقدار إلى أن السومة شارك في 25 مباراة في الدوري متفوقا على المنافس الأقرب خليل الياس المشارك في 21 مباراة مع أتلتيكو يونيون الارجنتيني كما أنه شارك في 4 مباريات دوري أبطال آسيا متفوقا على الثنائي محمود داوود مع بروسيا دورتموند الألماني وخليل الياس المشاركين في مباراتين خارجيتين وكذلك الحال بالنسبة للإنجازات الفردية كهداف للأهلي السعودي بـ 19 هدفا.

يشار إلى أن النسختين الأولى والثانية من الجائزة حازهما لاعب المنتخب السوري السابق سنحاريب ملكي عندما كان يلعب مع جيرمينال بيرشوت البلجيكي ورودا كيركراده الهولندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى