محلياتهام

اعتصام لأهالي الطلاب في الخارج بالنبطية

نفذ أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج اعتصاما، أمام تمثال العالم حسن كامل الصباح في النبطية، مطالبين بتطبيق قرار مجلس النواب الخاص بالدولار الطالبي وذلك بدعوة من جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج. ونفذوا مسيرة راجلة امام المصارف التي تمنعت عن تطبيق قانون الدولار الطالبي بتحويل عشرة الاف دولار لكل طالب بسعر 1515 ليرة في لبنان، وسط إجراءات امنية للجيش وقوى الامن الداخلي.

وألقى ربيع نور الدين كلمة باسم الأهالي قال فيها: “لن نسكت أمام المماطلة التي تحصل، سننتزع حقنا بالقوة، هذه المصارف لن تفتح أبوابها ان لم تطبق القانون. القانون في هذا البلد يطبق فقط على الفقراء والمساكين”.

وسأل: “أين الدولة والسلطة السياسية، اين السلطة القضائية وأين مجلس النواب الذي شرع القانون لماذا لا يقدم استجوابا لوزارة المالية، أين المسؤولون المولجون تطبيق القوانين. نحن لا نطلب صدقة، هذه أموالنا الموجودة في المصارف سواء أكانت بالدولار ام بالليرة اللبنانية. من أودع بالليرة اللبنانية لانه وثق بحاكم مصرف لبنان ووثق بجمعية المصارف التي كانت تطمئن اللبنانيين بان الليرة بخير”.

كما تحدث غازي حلال مطالبا السلطة القضائية وقاضي الأمور المستعجلة في لبنان وفي كل المناطق اللبنانية بالتحرك”، وقال: “نحن تحت القانون، ويجب ان يطبق القانون على المصارف. نحن نقف هنا لنقدم لكم اخبارا، واذا لم يطبق القانون سوف يكون لنا كلام اخر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى