عربي

حدث اليوم | الاحتلال يغتال 3 فلسطينيين ويحتجز جثامينهم في نابلس

الاحتلال يغتال 3 فلسطينيين ويحتجز جثامينهم في نابلس

اغتالت قوة خاصة “إسرائيلية” ثلاثة شبّان واحتجزت جثامينهم، صباح اليوم الثلاثاء 25 تموز/ يوليو 2023، بعدما أطلقت النار على مركبتهم قرب بوابة الطور في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له: “إن قوة خاصة قتلت 3 شبّان قرب بوابة الطور في مدينة نابلس”.

وقال المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل: “تحركت سياراتنا للموقع لكن تم منعها، وأجرينا اتصالات مع الصليب الأحمر ولكن سياراتنا عوملت بشكل عنجهي ومنعنا من الوصول، وحتى الآن لا يوجد تفاصيل مؤكدة ودقيقة وحتى عددهم غير مؤكد باستثناء ما أعلن عنه الطرف الآخر بأنهم ثلاثة شبان”.

وأفاد شهو عيان، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الطواقم الصحفية أثناء أداء عملها قرب مكان اغتيال الشبان الثلاثة.

وذكرت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال انسحب من مكان ارتقاء الشبان الثلاثة بعد أن احتجز جثامينهم وصادر مركبتهم على جبل الطور بمدينة نابلس.

نابلس 1

نابلس 2
نابلس 3

قاسم: اغتيال 3 شبان يؤكد حتمية الاتفاق على خطة وطنية لمواجهة الاحتلال

المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس حازم قاسم إن اغتيال 3 شبان في نابلس اليوم، وتصعيد الاحتلال لعدوانه على مقدساتنا وخاصة المسجد الأقصى واستهداف الوجود الفلسطيني في القدس، يؤكد حتمية أن يخرج اجتماع الأمناء العامين للفصائل في القاهرة بخطة وطنية شاملة وموحدة لمواجهة إرهاب حكومة المستوطنين الفاشية.

وأكد قاسم اليوم الثلاثاء أن الشعب الفلسطيني يخوض أنبل ثورة على مدار التاريخ ويقدم الدماء والتضحيات العظيمة على مذبح الحرية والاستقلال. وشدد على أن تصاعد جرائم الاحتلال يلقي بالمسؤولية على قوى شعبنا التي ستجتمع بالقاهرة لاتخاذ خطوات وطنية شاملة لدعم المقاومة بالضفة وحماية شعبنا ومقدساتنا.

حماس: جريمة اغتيال ثلاثة مقاومين في نابلس لن تحد من ضربات المقاومة

عتاد المقاومين الثلاثة الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال
عتاد المقاومين الثلاثة الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال

بدوره قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس عبـد اللطيـف القانوع “إن جريمة الاغتيال الجديدة لثلة من أبطال المقاومة في نابلس بعد اشتباكات مع جنود الاحتلال، تضاف لسجل جرائم حكومة الاحتلال الفاشية وعدوانها المتصاعد على شعبنا” وأضاف في تصريح وصل وكالة شهاب للأنباء، أن قتل أبطال المقاومة في الضفة لن يضعف من تمددها أو يحد من ضرباتها وستظل عصية عن الانكسار أو الاستئصال، لافتًا إلى أن المقاومين والشباب الثائر سيواصلون ثورتهم حتى تحقيق أهدافها.

وأكد القانوع أن “دماء الشهداء الأبطال لن تذهب هدراً وستتحول لنار ٍوبارود يطارد الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه وسيدفع العدو ثمن جريمته طال الزمن أم قصر”.

 

وذكر المتحدث أن “المقاومين فتحوا النار على جنود داخل حاجز عسكري من مسافة 100 متر، وعُثر في مركبتهم على أسلحة من نوع M16”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.almanar.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى