التغطية الإخبارية

رئيس الأركان لنتنياهو: توقفوا عن مهاجمة الجيش

تطرّق رئيس أركان جيش العدو هرتسي هليفي يوم أمس الاثنين خلال اجتماعه مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى تصريحات بعض أعضاء الائتلاف ضد الجيش الإسرائيلي، معتبرًا أن “المطلوب اليوم التوقف عن مهاجمة الجيش وجنوده في الخدمة النظامية والاحتياطية”، مؤكدًا أن “هذه التصريحات تلحق ضررًا بكفاءة وتماسك الجيش”.

وعرض رئيس الأركان خلال الاجتماع تقديرًا للوضع الأمني وتداعيات التشريع على كفاءة وتماسك الجيش، قائلًا: “إنّ الجيش سيبذل قصارى جهده من أجل الحفاظ على الكفاءة والتماسك في الوقت الحالي”، وفق ادعائه.

وقد جرى اجتماع نتنياهو وهليفي بعد التصويت على إلغاء “حجة المعقولية”، وبعد أن رفض في وقت سابق رئيس الحكومة الحصول على إحاطة عن وضع الجيش قبل التصويت، وقرّر إجراء الاجتماع فقط في نهاية التصويت بالكنيست بالقراءة الثانية والثالثة.

وعلى خلفية هذه الأمور، صرح احتجاج “إخوة في السلاح” الذي جرى بموازاة التصويت: “في الساعات الأخيرة تلقينا رسائل من عدد كبير من الضباط الذين يريدون الانضمام إلينا لأنه من ناحيتهم فإنّ العقد بينهم وبين الحكومة خُرق”، معتبرين أنّ “نتنياهو وغالانت يتحملان مسؤولية تفكك الجيش ولن نسامح غالانت أبدًا”.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى