التغطية الإخبارية

المجالس العاشورائية مستمرة في مختلف القرى البقاعية 

تستمر المجالس العاشورائية في مختلف القرى البقاعية لليلة التاسعة من شهر المحرم الحرام.

في بعلبك، أقيم المجلس العاشورائي المركزي في مقام السيدة خولة (ع) بحضور حشد كبير من المحبين، وتحدث فيه رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد، وقرأ الشيخ طلال المسمار السيرة الحسينية، واختتم الإحياء مع الجريح السيد مهدي شكر الذي أدى لطميات من وحي المناسبة. 

من جهته، أحيا معهد “السيدة مليكة (ع)” في اللبوة ذكرى شهادة الإمام الحسين (ع) بمجلس عزاء نهاية الدوام لطالبات “المعارف”، حيث تلت المجلس الأخت مريم مصطفى.

واحتجاجًا على تدنيس كتاب الله العزيز، نظمت معاهد أجيال “النور” وقفة لنصرة القرآن الكريم، شارك فيها حفظة وقراء القرآن وجمع من الاهالي في مقام السيدة خولة بمدينة بعلبك.

تخلّل الوقفة كلمة لمدير المعاهد الشيخ مهدي الاحمر، وأداء نشيد “حسين مولانا”.

كما أقام حزب الله المجالس في بلدات الأنصار دورس، حي الواد، ايعات، حوش تل صفية، عين بورضاي، الشميس، راس العين، العسيرة ،الشراونة، والقلعة، تل الابيض، طريق نحلة، النبي انعام، الشيخ حبيب، حي ال اللقيس، نحلة، مقنة، وادي، الصفا، يونين والكنيسة.

وتستمر المجالس الحسينية التي تنظمها الهيئات النسائية، وفي يوم القاسم أحضرت المشاركات ورودًا وشموعًا، بمشاركة أمهات الشهداء اللواتي حملن صور ابنائهن مواسيات رملة أم القاسم.

وتحدّث نائب مسؤول منطقة البقاع لحزب الله السيد فيصل شكر في المجلس المركزي الذي تقيمه الهيئات النسائية، مشيرًا إلى “دور الأصحاب العظيم في واقعة كربلاء”.

وكان للشيخ عبد المنعم قبيسي لقاء مع فتيات جنود الحوراء (ع) في حسينية الإمام علي (ع)، شاركت فيه أخوات من لجان الهيئات النسائية.

وتتواصل المجالس في مختلف بلدات البقاع، ومنها الحلانية، النبي شيث، كفر زبد، جنتا، يحفوفا، ماسا، سرعين الغربية، سرعين الفوقا، ميسلون، حارة الفيكاني، علي النهري، في كل قرى وبلدات البقاعين الأوسط والغربي.


 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.alahednews.com.lb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى