عربي ودولي

سكان دونباس وزابوروجيه وخيرسون يعلنون استعدادهم إجراء استفتاء الانضمام لروسيا

أعلنت سلطات دونباس وزابوروجيه وخيرسون الاستعداد لإجراء استفتاء شعبي بشأن الانضمام إلى روسيا. ففي مقاطعة خيرسون، أعلن فلاديمير سالدو، رئيس إدارة مقاطعة خيرسون، أنه وافق على إجراء استفتاء شعبي فوري بشأن الانضمام لروسيا.


الاستفتاء في لوغانسك ودونيتسك
كما أعلنت السلطات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك أنها ستجري استفتاءات الانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 أيلول/سبتمبر الجاري.
إلى ذلك بحث رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، مع رئيس جمهورية لوغانسك العشبية ليونيد باسيتشنيك، التحضير بشكل مشترك والتنسيق من أجل إجراء استفتاء في الجهوريتين للانضمام إلى روسيا.
واقترح بوشيلين على باسيتشنيك أن يتم توحيد جهود الإدارات في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومجالس الشعب لوضع خطوات لبدء الاستعدادات للاستفتاء.
ونوه بوشيلين بأنه بعد تلقي نداء من الغرفة الاجتماعية في جمهورية دونيتسك الشعبية، أعطى تعليمات لمؤسسات البلاد من أجل الدراسة المشتركة لقضية إجراء الاستفتاء.
وفي لوغانسك وقع رئيس الجمهورية، ليونيد باشنيك ،على القانون بشأن استفتاء الانضمام إلى الاتحاد الروسي و”الذي يدخل حيز التنفيذ يوم نشره رسميا على الموقع الرسمي لمجلس الشعب لجمهورية لوغانسك أو على الموقع الرسمي لرئيس جمهورية لوغانسك الشعبية”.
زابوروجيه
اجتمع ممثلو منطقة زابوروجيه في مليتوبول، وطالبو بإجراء استفتاء فوري على إعادة توحيد المنطقة مع روسيا، مشيرين إلى أن ذلك سيعيد السلام إلى الأبد في منطقة زابوروجيه، وكذلك وقف عدوان النظام الأوكراني على المدنيين. وتدمير البنية التحتية من قبل مسلحي القوات المسلحة لأوكرانيا.
وأشار مندوبو المؤتمر إلى الأهمية التاريخية للاستفتاء على إعادة التوحيد مع روسيا ودعوا سكان المنطقة للمشاركة فيه. وشارك مندوبون من جميع مناطق الأراضي المحررة في أعمال المؤتمر العام لمواطني منطقة زابوروجيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى